القرعة كما هي.. الكويت تواجه السعودية في افتتاح "خليجي 23"

لا تغيير على القرعة التي سُحبت أواخر سبتمبر في قطر

لا تغيير على القرعة التي سُحبت أواخر سبتمبر في قطر

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 09-12-2017 الساعة 10:20


أعلن رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، أحمد اليوسف الصباح، في وقت متأخر من مساء الجمعة، رسمياً، استضافة بلاده فعاليات النسخة المقبلة من كأس الخليج "خليجي 23" بدلاً من قطر.

وقال اليوسف، في حوار مع القناة الرياضية المحلية: "الآن أعلن عن استضافة الكويت لكأس الخليج القادمة، التي ستقام يوم 22 ديسمبر الجاري، بحضور المنتخبات الثمانية جميعها دون انسحاب أحد".

وأضاف: "سيكون حفل الافتتاح بحضور أمير البلاد ومسؤولين رياضيين، وعلى رأسهم رئيس الاتحاد الدولي للّعبة، السويسري جياني إنفانتينو، على أن تكون مباراة الافتتاح بين المنتخبين الكويتي والسعودي".

وأوضح: "قرعة خليجي 23 ستكون كما هي؛ قطر والسعودية على رأس المجموعتين".

وأواخر سبتمبر 2017، سُحبت قرعة "خليجي 23"، حيث أسفرت عن وقوع قطر في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات البحرين والعراق واليمن، في حين وقعت منتخبات السعودية والإمارات وعُمان في المجموعة الثانية، تنضمّ إليها الكويت في حال رفع الإيقاف الدولي، والذي تم بالفعل في 6 ديسمبر الحالي.

وتابع اليوسف تصريحاته قائلاً: "رئيس الاتحاد القطري، الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، أبلغني بأن قطر تدعم إقامة خليجي 23 في الكويت".

اقرأ أيضاً :

بعد تشاور مع قطر.. الكويت تستضيف "خليجي 23"

وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي (البرلمان)، مرزوق الغانم، قد قال، الخميس 7 ديسمبر 2017، في تصريحات تلفازية، إنه تقرر إقامة كأس الخليج في نسختها الـ 23 بالكويت، بمشاركة جميع المنتخبات؛ بناءً على رغبة أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح.

ووجه الغانم شكراً خاصاً لدولة قطر بعد تنازلها عن حقها في الاستضافة، مشيراً إلى أن هناك "اتفاقاً على إقامة "خليجي 23" في الكويت؛ تلبية لرغبة قادة دول الخليج.

مكة المكرمة