القضاء الأردني ينظر في انتخابات الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GdWE4A

لجنة الإنقاذ مكونة من 11 اتحاداً وجمعية للإعلام الرياضي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 08-07-2019 الساعة 16:52

قبِل القضاء الأردني دعوة الطعن في انتخابات الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، المقامة من قبل لجنة الإنقاذ للاتحاد العربي للصحافة الرياضية عبر رئيسها أمجد المجالي رئيس الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي.

وينظر القضاء الأردني في "المخالفات الإدارية والمالية المرتكبة، خاصة ما شهدته الجمعية العمومية للاتحاد، التي جرت في 28 أبريل 2019 في العاصمة الأردنية"، وذلك لكون الأردن بلد المقر للاتحاد العربي للصحافة الرياضية بحسب نظامه الداخلي، ويعتبر من صلاحياته النظر في الدعاوى بالمخالفات والارتكابات التي تقع على الأراضي الأردنية.

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي المنتهية الصلاحية، قامت باستبدال الجهة الممثلة لإحدى الدول الاعضاء، كما منعت ممثل دولة اخرى من المشاركة، كذلك وجه الرئيس الدعوة للانتخابات خلافاً للقانون الذي ينوط هذه المهمة بالأمين العام حصراً.

كما شملت المخالفات عدم توزيع البيان الإداري قبل المدة المحددة لإقراره، وكذلك عدم توزيع البيان المالي بالمطلق، وعدم مناقشته ومن ثم عدم إقراره لإبراء ذمة الهيئة الإدارية السابقة، ما يشكل مخالفة جسيمة لأصول العمل الإداري.

بدوره قال رئيس لجنة الإنقاذ أمجد المجالي بعد الإدلاء بإفادته، إنه تقدم بالدعوى بتأييد مجموعة الدول التي تشكل لجنة الإنقاد، مشدداً على أن هذه الخطوة كانت السبيل الوحيد للطعن بإجراءات الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد العربي على ما شابها من مخالفات، ولوضع حد للارتكابات التي يشهدها الاتحاد والعبث بمقدراته من قبل المستولين عليه من دون وجه حق،

وأكد "المجالي" أن مسيرة إصلاح الاتحاد العربي من الداخل "انطلقت ولا عودة الى الوراء"، مشيراً إلى أن الأحداث المؤسفة التي شهدتها الجمعية العمومية "لا يمكن أن نرتضي بها كإعلاميين رياضيين عرب".

وكان ممثلو الجمعيات والروابط والاتحادات الرياضية العربية المعترف بها دولياً لدول الأردن وقطر وعُمان ولبنان واليمن وسوريا وليبيا، قد انسحبوا من اجتماع عمومية "الاتحاد العربي للصحافة الرياضية"، ورفضوا الاعتراف بنتائج الانتخابات والقرارات، كما جمّدوا عضويتهم في هذا التكتل بأثر فوري.

وجاءت تلك الخطوة "احتجاجاً على سلسلة الأخطاء والتجاوزات التي ارتُكبت بحق النظام الأساسي للاتحاد العربي، ومحاولة تجاوزها من خلال التصويت بالاعتماد على أشخاص لا يمتلكون الصفة الرسمية والقانونية لحضور الاجتماع".

ومطلع مايو المنصرم، أعلن رئيس الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي، أمجد المجالي، إشهار لجنة تأسيسية بالعاصمة اللبنانية بيروت، تكون نواة لتكتل عربي جديد للإعلام الرياضي، بمشاركة 11 اتحاداً وجمعية رياضية، مدتها 6 أشهر.

مكة المكرمة