"القطرية" تفوز برعاية جميع بطولات "الفيفا" حتى 2022

منذ العام 2006 كانت طيران الإمارات هي الراعي الرسمي لبطولات "الفيفا"

منذ العام 2006 كانت طيران الإمارات هي الراعي الرسمي لبطولات "الفيفا"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 07-05-2017 الساعة 17:54


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الأحد، عن تعاقده مع الخطوط الجوية القطرية لتصبح الشريك الرسمي وشركة الطيران الرسمية لبطولات "الفيفا"، حتى عام 2022.

وستشمل الأحداث التي سترعاها الخطوط الجوية القطرية كأس القارات 2017، وكأس العالم روسيا 2018، وكأس العالم للأندية، وكأس العالم للسيدات 2019، وكأس العالم في قطر 2022.

وستتمتّع الخطوط القطرية بحقوق موسّعة في مجال التسويق واستخدام العلامة التجارية، خلال المباريات المقبلة لكأسَي كرة القدم المقبلين، مع جمهور من المتوقّع أن يصل إلى مليارَي شخص في كل دورة.

كما ستبرز صورتها في مباريات مثل كأس العالم لتحت 20 سنة، وكأس العالم في كرة القدم داخل الصالات، وكأس العالم التفاعلية وهي أكبر مسابقة على الخطّ لألعاب فيديو كرة القدم في العالم.

وقالت الأمينة العامة لـ"الفيفا"، فاطمة سامورا، خلال حفل توقيع الشراكة في مقر المنظمة الكروية بسويسرا: "يسرّ الفيفا أن تكون شريكة مع الخطوط الجويّة القطريّة، وهي أكثر شركات الطيران نمواً في العالم".

وأضافت: "بكونها من أولى الشركات التي أدخلت هذه الصناعة إلى الخليج، فهي الشريك المثالي للفيفا، ونحن نتحضّر لأول كأس عالم في كرة القدم يُنظّم في منطقة الخليج، وهو كأس العالم في قطر عام 2022".

من جهته أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، إدراك "الخطوط الجويّة القطريّة قدرة الرياضة على الجمع بين الأفراد في روح المنافسة الرياضية".

وعبر الباكر عن تطلعه إلى "الاحتفال بالانتصارات مع المشجّعين المستلهمين من فنّ اللاعبين، كما نتطلّع إلى الحماس خلال كلّ مباراة من الدورتين المقبلتين لكأس العالم لغاية مباراة كأس العالم لكرة القدم 2022 التي ستنعقد في وطننا دولة قطر".

وترعى الخطوط القطرية أبرز النوادي والأحداث الرياضية في العالم، تشمل الشراكة مع نادي برشلونة، والأهلي السعودي، وكذلك سباقات السيارات الكهربائية في باريس ونيويورك، والمسابقة العالمية للاتحاد الدولي لسباق الدرّاجات الهوائية التي انعقدت مؤخراً في عاصمة قطر الدوحة.

يشار إلى أنه ومنذ العام 2006، كانت طيران الإمارات هي الراعي الرسمي لبطولات "الفيفا"، مقابل ما يزيد على 300 مليون دولار.

مكة المكرمة