"القطرية" تُبرم عقد رعاية لبوكا جونيورز الأرجنتيني

شعار "القطرية" سيظهر على قمصان الفريق بداية من الموسم المقبل

شعار "القطرية" سيظهر على قمصان الفريق بداية من الموسم المقبل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 08-05-2018 الساعة 18:10


أعلنت شركة الخطوط الجوية القطرية، الثلاثاء، توقيع اتفاقية شراكة لرعاية قمصان نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني، انطلاقاً من الموسم الكروي المقبل وحتى نهاية موسم (2022-2023)، ليصبح ثالث نادي كرة قدم كبير يرتبط بعقد رعاية مع الشركة القطرية.

وأفادت الشركة في بيان عن "تعزيز شراكاتها الرياضية حول العالم مع إبرام اتفاقية شراكة مع نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني، لرعاية قمصان الفريق الأول لكرة القدم في النادي، اعتباراً من الموسم القادم 2019/2018 وحتى نهاية موسم 2023/2022".

واعتبر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، أن الاتفاق يأتي "ضمن التزامنا بتعزيز شراكاتنا الرياضية مع أفضل الفرق العالمية. ونتطلع قدماً إلى تعزيز حضورنا في أمريكا الجنوبية من خلال هذه الرعاية، ودعم فريق بوكا جونيورز خلال المواسم القادمة".

وتتمتع "القطرية" بعلاقات متينة مع قارة أمريكا الجنوبية، حيث تسيّر رحلات يومية إلى العاصمة البرازيلية ساو باولو والعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس منذ عام 2010. كما عززت الناقلة القطرية من التزامها تجاه القارة، بإنجاز استثمار استراتيجي ينص على الاستحواذ على 10% من مجموعة خطوط "لاتام" الجوية.

بدوره قال رئيس النادي الأرجنتيني، دانيال أنغليسي: "نفتخر باختيار الخطوط الجوية القطرية، إحدى أفضل وأشهر شركات الطيران في العالم، لنادي بوكا جونيورز للمساهمة في إنجاز خططها للتوسع إقليمياً في أمريكا الجنوبية".

ويأتي الإعلان عن عقد الرعاية الجديد بعد نحو أسبوعين من الإعلان عن عقد مماثل بين الشركة القطرية ونادي روما الإيطالي يمتد ثلاثة أعوام، حيث ظهر شعار "القطرية" على قمصان "ذئاب روما" في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنجليزي.

اقرأ أيضاً :

تمتدّ 3 أعوام.. "القطرية" تُحلّق رياضياً باتفاقية مع "ذئاب روما"

وينضم روما وبوكا جونيورز إلى نادي بايرن ميونيخ الألماني، الذي أعلن في 20 فبراير الماضي عن توقيع اتفاق مع الشركة القطرية لوضع إعلان لها على أكمام قمصانه، لتصبح أحد "الشركاء البلاتينيين" للعملاق البافاري، وهو ثاني مستوى شراكة بعد "الرعاة الرسميين".

وترعى الخطوط الجوية القطرية العديد من بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم بصفتها الشريك والطيران الرسمي للفيفا، بما في ذلك نهائيات كأس العالم عامي 2018 و2022 في روسيا وقطر توالياً، إضافة إلى كأس العالم للأندية وكأس العالم للسيدات. كما ترعى "القطرية" سلسلة سباقات "فورمولا إي" للسيارات الكهربائية.

اقرأ أيضاً :

بعد برشلونة.. "القطرية" تُثبت ريادتها بشراكة طويلة مع الفيفا

ويأتي اتفاق الرعاية مع النادي الأرجنتيني بعد أقل من شهر على تأكيد قطر تلقي دعوة للمشاركة من اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول) للمشاركة في كوبا أمريكا 2019 في البرازيل، كأول دولة عربية تشارك في البطولة اللاتينية الشهيرة، في إطار استعداد "العنابي" للمشاركة في كأس أمم آسيا مطلع 2019، وتحضيراته المستمرة لمونديال 2022.

مكة المكرمة