القطري برشم رابع العالم بالقفز العالي بمونديال ألعاب القوى

تخطى برشم ارتفاع 2.33 متر في أول محاولة له

تخطى برشم ارتفاع 2.33 متر في أول محاولة له

Linkedin
whatsapp
الأحد، 30-08-2015 الساعة 19:29


حل القطري معتز برشم رابعاً في مسابقة القفز العالي، الأحد، في اليوم الختامي لبطولة العالم لألعاب القوى المقامة في العاصمة الصينية بكين.

تخطى برشم ارتفاع 2.33 متر في أول محاولة له، لكنه أنهى المسابقة في المركز الرابع بعد أن ارتكب خطأ لدى اجتيازه ارتفاع 2.29 متر على أرضية مبتلة؛ بسبب الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على ملعب عش الطائر.

وأحرز الكندي ديريك دروين ذهبية مسابقة القفز العالي، في حين توج الصيني هوغيي زهانغ بالفضية، والأوكراني بوغدان بوندارنكو بالبرونزية.

عربياً أيضاً، وضع العداء المغربي عبد العاطي إيكيدير حداً لصيام دام ثماني سنوات لبلاده عن منصات التتويج، عندما أحرز برونزية سباق 1500 متر في بطولة ألعاب القوى.

سجل العداء المغربي 3.34.67 دقائق، وحل خلف الكينيين إسبيل كيبروب صاحب الذهبية بتوقيت 3.34.40 دقائق، وإليا مانانغوي المتوج بالفضية بزمن قدره 3.34.63 دقائق. وحل البطل الأولمبي الجزائري توفيق مخلوفي رابعاً مسجلاً 3.34.76 دقائق.

وميدالية إيكيدير هي الرابعة للعرب في البطولة، بعد فضيتي المصري إيهاب عبد الرحمن في رمي الرمح، والتونسية حبيبة لغريبي في سباق ثلاثة آلاف متر موانع، وبرونزية البحرينية أونيس كيروا في سباق الماراثون.

ولم يتمكن المغرب من إحراز أي ميدالية، منذ أن توجت حسناء بنحسي بفضية سباق ثماني مئة متر في دورة أوساكا اليابانية عام 2007.

مكة المكرمة