القطري معتز برشم يحتفظ بذهبية مونديال القوى

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gq1kNY

معتز برشم حصد الذهب على أرضه ووسط جماهيره

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 04-10-2019 الساعة 22:16

تُوّج القطري معتز برشم، مساء اليوم الجمعة، بالميدالية الذهبية في مسابقة الوثب العالي؛ ضمن بطولة العالم لألعاب القوى التي تستضيفها بلاده، في الفترة ما بين 27 سبتمبر الماضي و6 أكتوبر الجاري، في حدث رياضي يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

واحتفظ "فتى قطر الذهبي" بالميدالية الذهبية، بعدما كان قد تُوّج بـ"المعدن النفيس" في النسخة الماضية، التي أقيمت في لندن (أغسطس 2017).

وأنهى "برشم" تنافساً مثيراً لصالحه؛ بعدما سجّل ارتفاعاً قدره 2.37 متر، ليتصدر الجدول النهائي بمسابقة الوثب العالي في مونديال القوى.

وكان برشم أمام تحدٍّ كبير؛ لكونه غاب عن معظم فترات الموسم الماضي بداعي الإصابة، وعاد مؤخراً وشارك في لقاءات محدودة.

وخضع برشم لعملية جراحية في كاحله، في يوليو 2018، كانت تستوجب الغياب من ثلاثة إلى أربعة أشهر، قبل أن تتفاقم الإصابة ويستمر غيابه حتى يونيو 2019، حيث حقق عودة ناجحة باجتيازه ارتفاع 2.27 متر في لقاء سوبوت البولندي، محرزاً المركز الأول، قبل أن يحل ثانياً في لقاء لندن الماسي مع قفزة بالرقم ذاته، في يوليو الماضي.

وفي التصفيات المؤهلة إلى النهائي في البطولة الحالية نجح برشم في تسجيل أفضل رقم (2.29 م) ليؤكد جاهزيته للمنافسة على الذهب.

وبالإضافة إلى ذهبيتيه في بطولة العالم في نسختي لندن والدوحة، عامي 2017 و2019، أحرز برشم برونزية أولمبياد لندن 2012، وفضية ريو دي جانيرو 2016.

ويشارك أكثر من 3500 من الرياضيين والمدربين والمسؤولين في البطولة في نسختها الـ17، حيث يُمثلون 213 دولة.

تجدر الإشارة إلى أن منافسات البطولة العالمية تقام على استاد خليفة الدولي، الذي يتوفر على تقنية التبريد المبتكرة، ما يضمن أجواء مناخية للرياضيين والجماهير داخل الملعب وفي محيطه.

معتز برشم

مكة المكرمة