القطري معتز برشم يفوز بالجائزة الماسية للدوري الماسي 2017

البطل القطري معتز برشم

البطل القطري معتز برشم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 24-08-2017 الساعة 22:46


انتزع القطري معتز برشم، مساء الخميس، المركز الأول ضمن منافسات الوثب العالي لبطولة الدوري الماسي لألعاب القوى؛ إثر فوزه بـ"ذهبية" جولة زيوريخ السويسرية.

وحقق برشم الصدارة بعدما حصل على 2.36 متر، متفوقاً على السوري مجد الدين غزال صاحب المركز الثاني بعدما حقق 2.31 متر، وجاء المركز الثالث من نصيب الأوكراني بوهدان بوندارينكو بعدما حقق 2.31 متر أيضاً.

وبذلك، أصبح البطل القطري معتز برشم أول لاعب في "الوثب العالي" يفوز بجميع جولات الدوري الماسي منذ عام 2004.

وكان القطري معتز برشم قد توّج بذهبية بطولة العالم لألعاب القوى، التي أقيمت في العاصمة البريطانية لندن، وأسدل الستار عليها في منتصف الشهر الجاري.

وفي منافسات 100 متر جري، فاز البريطاني تشيجيندو يوجاه بالمركز الأول، متفوقاً على الإيفواري ميتي بن يوسف، والألماني بيكر روني الفائزين بالمركزين الثاني والثالث.

وفي منافسات 1500 متر، فاز الثلاثي الكيني بالمراكز الثلاثة الأولى؛ وهم: تيموثي تشيروييوت، وسيلاس كيبلاجات، وإيليا موتوني مانانجوي.

وفي منافسات القفز بالزانة، ظفر الأمريكي سام كيندريكس بالمركز الأول، متفوقاً على الثنائي البولندي بيوتر ليسيك وبافل فوشيكوفسكي.

اقرأ أيضاً :

تجاوزت كل العقبات.. هكذا أفشلت قطر خطط سحب مونديال 2022

تجدر الإشارة إلى أن الدوري الماسي يضم ملتقيات زيوريخ، وبروكسل، وأوسلو، وباريس، وموناكو، واستوكهولم، ولوزان، ولندن، وبرمنغهام، وروما، وبكين، وشنغهاي، والدوحة، والرباط.‎

ويحصل المشاركون على نقاط في كل مرحلة، والرياضي الذي يجمع أكبر عدد من النقاط نهاية الموسم، يحصل على ماسة من عيار 4 قيراطات بقيمة 80 ألف دولار.

مكة المكرمة