القطري ناصر العطية بطلاً لرالي المغرب للمرة الثالثة

العطية متوجاً

العطية متوجاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 07-10-2016 الساعة 22:43


توج القطري ناصر العطية، الجمعة، بلقب رالي المغرب الصحراوي، في الجولة الثامنة ما قبل الأخيرة من كأس العالم للراليات الصحراوية الكروس كانتري لموسم 2016 (FIA)، والجولة الأخيرة من نفس البطولة للدراجات النارية (FIM)، الذي نظمه الاتحاد المغربي للسيارات والدراجات النارية على مدار سبعة أيام.

وجاء تتويج العطية باللقب بعد حفاظه على صدارة الترتيب العام للرالي بعد انتهاء المرحلة الخامسة، بفارق 12 دقيقة و8 أجزاء من الثانية عن السائق الإسباني كارلوس ساينز، بصحبة ملاحه الإسباني لوكاس كروز على متن سيارة /بيجو 3008 دي كيه آر/، وبفارق 36 دقيقة و9 أجزاء من الثانية عن السائق الروسي فلاديمير فاسيلييف، بصحبة ملاحه ومواطنه قسطنطين زليتسوف وعلى متن سيارة "ميني أول4 رايسينج".

وسجل العطية زمناً إجمالياً في مراحل الرالي الخمس قدره 12.28.28ساعة، مقابل 12.40.36 ساعة للإسباني كارلوس ساينز صاحب المركز الثاني، 13.04.37 ساعة للروسي فاسيلييف الذي حل ثالثاً.

اقرأ أيضاً :

شاهد.. الأبيض الإماراتي يكتسح تايلاند بثلاثية في أبوظبي

ويعد هذا اللقب الثالث على التوالي للعطية في رالي المغرب، بعد أن حقق الفوز في النسختين الأخيرتين عامي 2004 و2005، والثاني على التوالي مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة "تويوتا هايلوكس".

ويعد الفوز في رالي المغرب تكملة للنجاحات التي حققها البطل القطري منذ مطلع هذا العام في كأس العالم للراليات الصحراوية الكروس كانتري، حيث فاز بجميع الأحداث التي شارك فيها.

مكة المكرمة