"القنواطي".. أول حَكمة تونسية تدير مباراة كروية للرجال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6VYw2Y

القنواطي أدارت مباراة للرجال في مايو 2017

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 16-06-2019 الساعة 16:11

دخلت الحَكمة التونسية "درصاف القنواطي" تاريخ الدوري التونسي لكرة القدم للرجال من أوسع أبوابه؛ بعد أن أدارت مباراة الترجي الرياضي والنادي البنزرتي في الجولة الختامية من البطولة المحلية.

وبهذا الإنجاز باتت "القنواطي"، أول حَكمة عربية وأفريقية تدير مباراة كرة قدم في دوريات الدرجة الأولى (الدرجة الممتازة)؛ إثر نجاحها بالخروج بالمباراة، التي أقيمت على الملعب الأولمبي برادس وانتهت بفوز البنزرتي بنتيجة (2-1)، إلى بر الأمان.

وبحسب بيان نشر على الموقع الرسمي للاتحاد التونسي لكرة القدم، فإن قرار لجنة التحكيم بتعيين القنواطي لإدارة المباراة يُعد "تأكيداً على ثقة اللجنة والإدارة الوطنية للتحكيم في هذه الحَكمة وفي التحكيم النسائي التونسي بشكل عام".

كما أشار إلى أن القرار يأتي "تماشياً مع توجه المكتب الجامعي في دعم وتطوير كرة القدم النسائية بما في ذلك الحَكمات والحَكمات المساعدات".

 درصاف القنواطي

بدورها أبدت القنواتي رضاها التام بخصوص المردود الذي قدمته في المباراة، متمنية إعادة التجربة مرة أخرى.

وأوضحت في تصريحات صحفية عقب المباراة قائلة: "نجحت في إدارة أول مباراة لي ببطولة المحترفين. قد يشجع أدائي المسؤولين في الجامعة وإدارة التحكيم على مواصلة التجربة في مناسبات قادمة.. التحكيم النسائي قادر على ما هو أفضل".

تجدر الإشارة إلى أن القنواطي دخلت تاريخ الكرة التونسية بإدارتها مباراة للرجال في مايو 2017، ولكن لحساب الجولة الأخيرة للرابطة المحترفية الثانية، بين ناديي "الملعب التونسي" و"جمعية جربة".

مكة المكرمة