الكاظمي يتفقد منشآت البصرة دعماً لاستضافة "خليجي 25"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8ZRwYx

الكاظمي يتفقد ملعب "جذع النخلة" (65 ألف متفرج)

Linkedin
whatsapp
الأحد، 11-04-2021 الساعة 22:45
- كم مرة نظم العراق بطولة كأس الخليج؟

مرة وحيدة عام 1979 في بغداد.

- متى يحسم الاتحاد الخليجي هوية مستضيف "خليجي 25"؟

في النصف الثاني من الشهر الحالي.

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الأحد، حرص بلاده على استضافة مدينة البصرة منافسات بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم بنسختها الـ25، التي ستقام مطلع العام المقبل.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي للكاظمي أن "العراق حريص على إكمال المتعلقات الخاصة باستضافة (خليجي 25) بمحافظة البصرة، جنوبي البلاد".

وأجرى الكاظمي زيارة إلى المدينة الرياضية في البصرة، واطلع، وفق البيان، على ملعب "جذع النخلة" (65 ألف متفرج)، وملعب الفيحاء (10 آلاف متفرج).

كما تجول في باقي مرافق المدينة الرياضية، فضلاً عن زيارة مشروع ملعب نادي الميناء الأولمبي (30 ألفاً)، برفقة وفد حكومي، وذلك لتفقد سير أعمال البناء فيه.

ووجه الكاظمي بـ"مضاعفة العمل بالملعب وبهمة كبيرة لإنجاز وإكمال جميع مرافقه، ليكون جاهزاً لبطولة خليجي 25"، مؤكداً حرص الحكومة على "إكمال كل ما يتعلق بهذا الملف الذي يعكس سمعة العراق ويظهر قدرته على استضافة مختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية".

ويعد العراق البلدَ الوحيد الذي قدَّم ملفاً لاستضافة البطولة الخليجية في مدينة البصرة، لكن الشك يحوم حول إمكانية إقامتها في البلد المُثقل بالأزمات.

ووضع الاتحاد الخليجي للعبة دولة قطر خياراً بديلاً في حال عدم جاهزية العراق لتنظيم لكأس الخليج، قبل أن تعتذر الدوحة وتؤكد دعمها للعراق وجماهيره الكروية العاشقة.

وكان الاتحاد الخليجي قد أعلن، في 17 مارس الماضي، أنَّ حسم هوية مستضيف البطولة سيتم خلال الشهر الجاري، في اجتماع سيُعقد لرؤساء اتحادات كرة القدم بدول الخليج الذين يمثلون الجمعية العمومية.

واستضاف العراق بطولة كأس الخليج في مناسبة وحيدة عام 1979 على ملعب الشعب الدولي بالعاصمة بغداد، ويأمل أن يحظى باستضافة ثانية في مدينة البصرة الساحلية.

وتُقام "كأس الخليج" مرةً كل عامين في دول الخليج العربية، وأقيمت أول نسخة منها بالبحرين، في حين تُعد الكويت صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الخليجية بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين ظفرت عُمان والإمارات باللقب في مناسبتين، إضافة إلى لقب وحيد للبحرين.

مكة المكرمة