"الكاف" يدعم إنفانتينو لولاية ثانية على رأس الفيفا

على هامش الجمعية العمومية المنعقدة بمصر
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gVXV1Z

إنفانتينو انتخب رئيساً للفيفا في 26 فبراير 2016

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 30-09-2018 الساعة 16:57

أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الملغاشي أحمد أحمد، أن اتحاده القاري سيدعم السويسري جياني إنفانتينو لولاية ثانية في رئاسة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، وذلك في الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل.

وقال "أحمد أحمد" في كلمته أمام أعضاء الجمعية العمومية غير العادية الـ12، المنعقدة الأحد في مدينة شرم الشيخ المصرية: "أشعر أنه من واجبي أن أعلن هذا الدعم من أفريقيا".

من جهته، توجه رئيس الاتحاد المغربي، فوزي لقجع، إلى إنفانتينو بالقول: "إضافة إلى الدعم الانتخابي لديكم الالتزام والانخراط من قبل كل رؤساء الاتحادات الوطنية الأفريقية".

أما إنفانتينو فقال: إن "الدعم الأفريقي لي يعني الكثير"، لافتاً إلى أنه "منذ ما قبل انتخابي، قلت وعملت ما يمكن ليكون المستقبل في أفريقيا".

وفي يونيو الماضي، أعلن إنفانتينو ترشحه لولاية ثانية على رأس الفيفا، في الانتخابات التي من المقرر أن تجرى خلال اجتماع كونغرس الاتحاد الدولي في الخامس من يونيو 2019 في العاصمة الفرنسية باريس.

وتشير التوقعات إلى أن السويسري سيفوز بسهولة في انتخابات الفيفا المقبلة، في ظل حصوله المتوقع على دعم القارة العجوز، إلى جانب دعم القارة السمراء التي تضم في عضويتها  54 اتحاداً كروياً، كما قد يحسم المنصب بـ "التزكية".

تجدر الإشارة إلى أن إنفانتينو، الذي شغل سابقاً منصب الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، انتخب رئيساً للفيفا لأول مرة في 26 فبراير 2016، خلفاً لمواطنه العجوز جوزيف بلاتر الذي استقال عقب تورطه في قضية فساد كبرى هزت أكبر منظومة رياضية على مستوى العالم. 

مكة المكرمة