"الكاف" يُبدّد آمال المغرب في تنظيم كأس أمم أفريقيا

الاتحاد القاري تمسّك بالكاميرون كبلد منظّم للنسخة المقبلة
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gDM9zz

تقارير صحفية رشّحت المغرب لتنظيم "كان 2019"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 03-10-2018 الساعة 18:56

بعد شدٍّ وجذبٍ، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أن الكاميرون سوف تستضيف البطولة المقبلة من كأس أمم أفريقيا، المقرَّرة إقامتها العام المقبل، بعد لغطٍ كبير أُثير حول إمكانية سحب تنظيم "كان 2019" من ياوندي ومنحه لبلد آخر.

وقال "الكاف" في بيان نشره موقعه الإلكتروني، إن النسخة المقبلة من البطولة ستقام في الكاميرون، وذلك بعد لقاء بين الرئيس الكاميروني، بول بيا، ورئيس الاتحاد الأفريقي، أحمد أحمد، الثلاثاء.

وقال "أحمد" في حديثه للصحفيين: "لا توجد لدينا خطة بديلة.. البطولة ستُقام في الكاميرون، والاتحاد الأفريقي لم يفكّر إطلاقاً في سحب تنظيم البطولة منها".

وأضاف موضحاً: "الأمر يعتمد على الكاميرون فقط، هم أصحاب القرار في الموافقة على استضافة البطولة أو طلب مهلة للاستعداد بشكل أفضل. القرار بيد الكاميرون فقط".

تأتي هذه التصريحات خلافاً لما كشفه الاتحاد القاري للعبة حول وجود "تأخّر كبير" على مستوى البنى التحتية في استعدادات الكاميرون، لافتاً إلى أن "القرار النهائي" بشأن هذه الاستضافة سيصدر أواخر نوفمبر المقبل.

وكان رئيس الكاف قد ألمح سابقاً إلى أن البطولة الأفريقية التي ستقام في الفترة ما بين 15 يونيو و13 يوليو 2019، قد تُسند إلى بلد آخر؛ مثل المغرب أو جنوب أفريقيا أو مصر، في حال سُحبت من الكاميرون.

وخلال الأيام الماضية، ذكرت تقارير صحفية أن المغرب سيكون الأوفر حظاً لاستضافة كأس أفريقيا في حال سُحبت من الكاميرون، مع العلم أن الرباط كان من المقرّر أن تستضيف نسخة عام 2015، قبل أن تعتذر لاحقاً في ظل مخاوف من انتشار فيروس "إيبولا" الذي كان يثير آنذاك رعب القارّة السمراء.

يُذكر أن الكاميرون تحمل لقب النسخة القارية الماضية التي أُقيمت في الغابون؛ إثر فوزها على المنتخب المصري بهدفين مقابل هدف.

مكة المكرمة