الكرة الذهبية.. ميسي للرجال وكارلي لويد لنواعم كرة القدم

فاز هدف البرازيلي ويندل ليرا بجائزة بوشكاش التي تمنح لصاحب "أجمل هدف في السنة"

فاز هدف البرازيلي ويندل ليرا بجائزة بوشكاش التي تمنح لصاحب "أجمل هدف في السنة"

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 11-01-2016 الساعة 22:46


توّج الأرجنتيني ليونيل ميسي موسمه الرائع مع برشلونة، بحصد جائزة الكرة الذهبية متفوقاً على البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، والبرازيلي نيمار.

وكما كان متوقعاً ذهبت جائزة أفضل لاعب في العالم إلى ميسي بسبب الألقاب المهمة التي توج بها مع برشلونة الإسباني، متقدماً على البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي فشل في حصد أيّ لقب جماعي مع ريال مدريد وكذلك على "نيمار دا سيلفا".

وقال ميسي بعد الفوز بالجائزة الخامسة له: "هذه لحظة خاصة بالنسبة لي، أعود اليوم للفوز بالجائزة للمرة الخامسة بعد عامين من الانتظار، أريد أن أشكر كلّ من صوّت لي، وأتوجه بالشكر الأكبر لزملائي الذين ساندوني في الملعب وساهموا بفوزي بهذه الجائزة".

وقدّم برشلونة موسماً مثالياً توّج فيه بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، كما وصل ميسي مع بلاده إلى نهائي كوبا أمريكا الذي خسرته الأرجنتين أمام تشيلي المستضيفة الصيف المنصرم.

وفي عالم التدريب نال لويس إنريكي مدرب برشلونة مكافأة الألقاب الكبيرة، بفوزه في جائزة أفضل مدرب في العالم لكرة القدم للرجال متفوقاً على جوسيب غوارديولا، مدرب بايرن ميونيخ، وخورخي سامباولي مدرب منتخب تشيلي.

وبالنسبة لنواعم كرة القدم، فقد ذهبت جائزة أفضل مدربة للسيدات للأمريكية جيل إيليس مدربة المنتخب الأمريكي، على حساب اليابانية نوريو ساساكي، والويلزية مارك سامبسون.

وقالت: "أريد أن أشكر جميع من دعمني للوصول إلى هنا، اللاعبات والفريق الكامل للفريق الأمريكي، لقد آمنا جميعاً بإمكانية فوزنا، أريد توجيه التحية لعائلتي التي منحتني القوة".

كما فازت بجائزة أفضل لاعبة في العالم الأمريكية كارلي لويد، قائدة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، الفائزة ببطولة كأس العالم للسيدات 2015 مع بلادها، على حساب اليابانية آيا مياما، والألمانية سيليا ساسيتش.

وفاز هدف البرازيلي ويندل ليرا بجائزة بوشكاش التي تمنح لصاحب "أجمل هدف في السنة"، على حساب كلّ من أليساندرو فلورينزي، وليونيل ميسي.

وجاءت تشكيلة الموسم الذهبية لعام 2015، والتي ضمت كلاً من:

حراسة المرمى: الألماني مانويل نوير (بايرن ميونيخ).

خط الدفاع: البرازيلي تياغو سيلفا (باريس سان جيرمان) – البرازيلي مارسيلو والإسباني سيرجيو راموس (ريال مدريد) – البرازيلي داني ألفيش (برشلونة).

خط الوسط: الإسباني إنييستا (برشلونة) – الكرواتي لوكا مورديتش (ريال مدريد) – الفرنسي بول بوغبا (يوفنتوس).

خط الهجوم: نيمار وليونيل ميسي (برشلونة) – رونالدو (ريال مدريد).

مكة المكرمة