الكرة القطرية على موعد مع إنجاز قاري بـ "أبطال آسيا"

في حال تأهل السد والدحيل إلى "المربع الذهبي" القاري
الرابط المختصرhttp://cli.re/LekMq5

السد يكفيه التعادل بأي نتيجة لبلوغ نصف النهائي القاري

Linkedin
whatsapp
الأحد، 16-09-2018 الساعة 19:31

يسعى ناديا السد والدحيل لبلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم في حال تخطيا عقبتي الاستقلال وبيرسبوليس الإيرانيين على الترتيب في إياب دور الثمانية من البطولة القارية.

ويملك السد أفضلية كبيرة لمواصلة مشواره في دوري الأبطال؛ بعدما عاد بفوز ثمين من طهران بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليضع قدماً في "المربع الذهبي"، بانتظار التأكيد في موقعة الإياب.

ورغم موقف "الزعيم" القوي ونتائجه الإيجابية على أرضه بأبطال آسيا، فإن المدير الرياضي للسد المتوج بطلاً للمسابقة القارية عام 2011 حذر لاعبيه من الاستهانة بالمنافس الإيراني مساء الاثنين، مطالباً إياهم بضرورة التركيز وعدم الارتهان إلى نتيجة الذهاب، فضلاً عن قوة المنافس رغم خسارته المباراة الأولى.

ويعيش السد أوقاتاً رائعة هذا الموسم؛ إذ حقق 3 انتصارات بنتيجة عريضة، مسجلاً 21 هدفاً، حيث يتخلف بنقطة وحيدة عن قمة "دوري نجوم QNB"، علماً أنه يمتلك مباراة مؤجلة كفيلة بانفراد بصدارة الترتيب.

ويعول "الزعيم" على عدد من أوراقه الرابحة على غرار الثنائي الإسباني تشافي هيرنانديز وغابي، إضافة إلى المهاجم الجزائري المتألق بغداد بونجاح.

وفي حال تأهل السد، سيكون على مواجهة قد تكون قطرية خالصة إذا واصل غريمه المحلي الدحيل نتائجه الإيجابية في البطولة القارية بعدما حقق 9 انتصارات متتالية بالنسخة الحالية.

وكان الدحيل قد تغلّب على ضيفه بيرسبوليس الإيراني بهدف نظيف في لقاء الذهاب الذي أقيم بالدوحة، لكن عليه فعل الكثير الثلاثاء، في موقعة الإياب بالعاصمة طهران في حال أراد الوصول إلى نصف الهائي.

وفاز الدحيل بجميع مبارياته التسع بالبطولة هذا الموسم سواء داخل أرضه أو خارجها، إذ انتصر بالمباريات الست في دور المجموعات ثم تفوق على العين الإماراتي بنتيجة (8-3) في مجموع مباراتي ذهاب وإياب دور الـ16، قبل أن يرحل مدربه الجزائري جمال بلماضي ويحل مكانه التونسي نبيل معلول.

تجدر الإشارة إلى أن الفائز بلقب دوري أبطال آسيا سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام نهاية هذا العام بالإمارات، حيث يستهل بطل القارة الصفراء مشواره بلقاء غوادالاخارا المكسيكي في الـ15 من ديسمبر المقبل.

مكة المكرمة