الكشف عن اسم "تميمة" أولمبياد طوكيو.. وهذا معناها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Wp88MZ

أولمبياد طوكيو تقام بين 24 يوليو و9 أغسطس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 22-07-2019 الساعة 22:26

أزاح الموقع الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها العاصمة اليابانية العام المقبل، الاثنين، عن تسمية تميمتي الأولمبياد والبارالمبياد، قبل عام من صافرة البداية.

وأطلق اسم "ميرايتوا" على تميمة أولمبياد 2020، حيث ستكون باللونين الأبيض والأزرق على شكل رقعة شطرنج، في حين أطلق اسم "سوميتي" على تميمة أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة 2020، وستكون باللونين الأبيض والزهري.

وتعني ميرايتوا باليابانية "المستقبل الأبدي"، وتم اختيار هذا الاسم للتشجيع لمستقبل مليء بالأمل الأبدي في قلوب الناس في جميع أنحاء العالم.

أما سوميتي فهو نوع من أزهار الكرز المشهورة في اليابان، والتي يسود اعتقاد كبير بأنها تعطي قوة عقلية وجسدية كبيرة، في إشارة إلى تغلب رياضيي ذوي الاحتياجات الخاصة على العقبات التي تواجههم، وتشبه الكلمة أيضاً بالإنجليزية "so mighty" أي قوي جداً.

سيقام أولمبياد طوكيو 2020، في الفترة ما بين 24 يوليو و9 أغسطس، في حين يقام أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة، في الفترة ما بين 25 أغسطس و6 سبتمبر.

وأعلن المنظمون في فبراير الماضي عن شكل التميمتين، عبر تصويت شارك فيه نحو ستة ملايين وخمس مئة ألف طالب من مختلف المدارس اليابانية.

وأراد المنظمون من تلك الخطوة "تشجيع الأطفال وتحفيزهم على الألعاب الأولمبية والتأكيد على شفافية التصويت". 

مكة المكرمة