الكشف عن شعار ملف قطر لدورة الألعاب الآسيوية 2030

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8PbK3y

متحف قطر الوطني يعلوه شعار ملف الاستضافة بعد الإعلان عنه

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 01-09-2020 الساعة 22:12

أعلنت اللجنة الأولمبية القطرية رسمياً، اليوم الثلاثاء، عن شعار ملف استضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030.

ونشرت اللجنة الأولمبية القطرية شعار وهوية ملف الدوحة لاستضافة الألعاب الآسيوية 2030، حيث صُمم الشعار والهوية ليعكسا المزيج الاستثنائي بين تراث قطر وطبيعتها وثقافتها المعاصرة والمتنوعة.

وسبق أن تقدمت قطر بالملف خلال اجتماعات المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي في دورته الـ73، التي أقيمت في الدوحة في سبتمبر من العام الماضي.

وكشف رئيس اللجنة الأولمبية القطرية ورئيس لجنة ملف الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030، الهوية والشعار الرسميين لملف "الدوحة 2030 .. هي بوابتك" بصورة افتراضية وبمشاركة عدد من الرياضيين القطريين ومسؤولي اللجنة.

وقال الشيخ جوعان: "يقوم ملفنا على إيماننا الراسخ بأن الرياضة تحظى بالقدرة على قيادة التغيير الاجتماعي وعلى تعزيز السلام والتفاهم بين الشعوب. ولقد برهنت الرياضة على الدور الرائد الذي يمكنها القيام به في الجمع بيننا، وفي إلهامنا الأمل خلال هذا العام في ظل جائحة كوفيد-19".

وتابع: "لقد عزز ذلك الأمر من تصميمنا على الاستفادة من ملف الدوحة 2030 كبوابة لمستقبل أفضل لدولة قطر وللأسرة الأولمبية الآسيوية بصورة عامة".

وبين أن بلاده تتطلع "للعمل مع المجلس الأولمبي الآسيوي واللجان الأولمبية الوطنية في قارة آسيا لكي نبرهن على استعدادنا لتنظيم دورة مثالية في عام 2030".

ويعكس شعار "الدوحة 2030 .. هي بوابتك" إيمان قطر بأن ملف مدينة الدوحة لاستضافة الألعاب الآسيوية 2030 يشكل وجهة لغد أفضل للجان الأولمبية الوطنية في قارة آسيا، حيث تتعهد الدوحة بتنظيم ألعاب آمنة ومميزة ومستدامة، بحسب ما تشير صحيفة "الشرق" القطرية.

وترغب قطر باستضافة دورة الألعاب الآسيوية لاستكمال النجاح الذي حققته في استضافة الدورة الخامسة عشرة عام 2006، والتي حققت نجاحاً كبيراً وشكلت علامة فارقة في تاريخ الرياضة القطرية.

وكانت اللجنة الأولمبية القطرية قد أعلنت عن رغبتها في التقدم بطلب لاستضافة النسخة الـ21 من دورة الألعاب الآسيوية 2030، حيث تتطلع البلاد لمواصلة استضافتها لكبرى البطولات والأحداث الرياضية العالمية.

مكة المكرمة