الكشف عن ميداليات أولمبياد 2020.. كيف تم تصنيعها؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GWy5Xa

الميداليات صُنعت من معادن أعيد تدويرها من الهواتف (تعبيرية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 24-07-2019 الساعة 18:35

كشف منظمو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة، المقررة إقامتها في العاصمة اليابانية طوكيو، العام المقبل، عن ميداليات النسخة الأولمبية المرتقبة، اليوم الأربعاء، وذلك قبل عام واحد فقط من انطلاق المنافسات.

وذكر حساب "اليابان بالعربي" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن الميداليات تم تصنيعها من "معادن أعيد تدويرها من الهواتف المحمولة التي يتم جمعها من جميع أنحاء اليابان"، حيث جمعت من 6.21 ملايين وحدة إلكترونية.

وأشار إلى أن "قُطر الميداليات يبلغ 85 ملليمتراً، وسمكها 12 ملليمتراً، وظهرت عليها آلهة النصر عند اليونانيين"، في تصميم يشمل أيضاً الشعار الأولمبي.

وجاءت الميداليات من تصميم يونيشي كاوانيشي، وحضر حفل تدشين الميداليات رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، ورئيس وزراء اليابان شينزو آبي.

وتقام أولمبياد طوكيو، في الفترة ما بين 24 يوليو و9 أغسطس 2020، في حين يقام أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة، في الفترة ما بين 25 أغسطس و6 سبتمبر.

وقبل يومين، أزاح الموقع الرسمي لأولمبياد طوكيو عن تسمية تميمتي الأولمبياد والبارالمبياد، حيث أطلق اسم "ميرايتوا" وتعنى "المستقبل الأبدي" على تميمة أولمبياد 2020، وستكون باللونين الأبيض والأزرق على شكل رقعة شطرنج، في حين أطلق اسم "سوميتي" على تميمة أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة 2020، وستكون باللونين الأبيض والزهري.

مكة المكرمة