الكويتي بدر المطوع يقترب من عمادة لاعبي العالم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wx2poK

بدر المطوع خلال مباراة الكويت والعراق في البصرة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 28-01-2021 الساعة 11:20

 

- كم عدد المباريات الدولية التي خاضها "المطوع"؟

180 مباراة دولية.

- من يحتل صدارة قائمة "عميد لاعبي العالم"؟

المصري المعتزل أحمد حسن بـ184 مباراة.

اقترب نجم المنتخب الكويتي لكرة القدم بدر المطوع من التربع على عرش أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية على مستوى العالم.

وشارك المطوع، الذي يدافع عن ألوان القادسية، في المباراة الودية التي خاضها منتخب بلاده أمام نظيره العراقي، في مدينة البصرة مساء الأربعاء، وانتهت لصالح الأخير بهدفين مقابل هدف.

وجاء الدولي الكويتي المخضرم (36 عاماً) في المرتبة الثانية كأكثر اللاعبين خوضاً للمباريات الدولية بـ180 لقاءً، متخلفاً بفارق 4 مباريات فقط عن النجم المصري المعتزل أحمد حسن الملقب بـ"عميد لاعبي العالم".

وحل الدولي العُماني المخضرم أحمد كانو في المرتبة الثالثة برصيد 180 مباراة، متفوقاً بمباراتين إضافيتين على نجم نادي ريال مدريد ومنتخب إسبانيا سيرجيو راموس (178 مباراة).

وظهر أسطورة الحراسة السعودية محمد الدعيع خامساً في القائمة، حيث يتساوى في عدد المباريات مع راموس، لكنه اعتزل اللعب الدولي رسمياً.

يشار إلى أن "المطوع" حل في المرتبة الـ27 عالمياً بين أفضل هدافي العالم خلال القرن الـ21، وذلك وفقاً لتصنيف نشرة الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم "iffhs".

وسجل المهاجم الكويتي 322 هدفاً بين عامي 2001- 2020، مع الفرق المحلية ومنتخب بلاده، بحسب التصنيف، منها قرابة 200 هدف في المسابقات المحلية.

مكة المكرمة