الكويت.. البرلمان يناقش إخفاقات المنتخب الوطني

من مباراة الكويت وعمان

من مباراة الكويت وعمان

Linkedin
whatsapp
الخميس، 22-01-2015 الساعة 18:24


ناقشت لجنة الشباب والرياضة البرلمانية الكويتية، في الكويت، الخميس، موضوعي إخفاق منتخب الكويت في بطولتي كأس الخليج وكأس آسيا المقامة في أستراليا، وخطة تطوير العمل الشبابي في البلاد.

وأوضح رئيس اللجنة، النائب عبد الله المعيوف، في تصريح للصحافيين عقب اجتماع اللجنة، أن اللجنة استمعت إلى خطة وزارة الشباب والرياضة، وآلية عملها في المرحلة المقبلة، مشيداً بما طرحه مسؤولو الهيئة في الاجتماع.

وعن إخفاق منتخب كرة القدم مؤخراً، قال: "كنا نتطلع إلى معرفة قدرات الهيئة العامة للشباب والرياضة على معالجة مشكلة كرة القدم، وآليتها في محاسبة اتحاد الكرة والجمعيات العمومية التي لا تقوم بدورها في محاسبة الاتحاد لكن لم نجد جواباً شافياً في هذا الشأن".

وذكر المعيوف، أن اللجنة ستناقش في اجتماع مقبل ما تم طرحه اليوم من قبل وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب، الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح، والهيئة العامة للشباب والرياضة؛ للتوصل إلى حل ينصف الشارع والرياضة الكويتية.

وكان المنتخب الكويتي قد خرج من الدور الأول لكأس الخليج العربي بنسختها الـ"22" التي أقيمت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بعد فوزه على العراق وتعادله مع الإمارات وتلقيه خسارة ثقيلة بخمسة أهداف من منتخب عمان.

وفي بطولة أمم آسيا المقامة حالياً في أستراليا، سقطت الكويت أمام أستراليا المضيفة 1-4 افتتاحاً في ملبورن، ثم أمام كوريا الجنوبية صفر-1 في كانبيرا، ثم خسارتها بهدف أمام عمان.

يشار إلى أن الكويت تملك تاريخاً حافلاً في بطولات آسيا، فقد شاركت فيها 9 مرات، وكانت أول منتخب عربي يحقق اللقب عام 1980 عندما استضافت البطولة على أرضها، بفوزها على المنتخب الكوري الجنوبي 3-صفر في المباراة النهائية، بالإضافة الى حلولها وصيفة في نسخة 1976 بعد خسارتها في النهائي أمام المنتخب الإيراني المضيف، فيما احتلت المركز الرابع عام 1996 في الإمارات والثالث في سنغافورة عام 1984.

مكة المكرمة