الكويت تتلقى دعوة للمشاركة ببطولة غرب آسيا بالعراق

"الأزرق" يتجه للمشاركة بالبطولة الإقليمية

"الأزرق" يتجه للمشاركة بالبطولة الإقليمية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 22-05-2018 الساعة 22:06


تلقى المنتخب الكويتي لكرة القدم دعوة رسمية للمشاركة في بطولة غرب آسيا، المقررة إقامتها في مدينة البصرة العراقية، نوفمبر المقبل، في الوقت الذي حدد فيه اتحاد غرب آسيا، الاثنين المقبل، موعداً نهائياً لتسلم الموافقات الرسمية من الاتحادات الوطنية المنضوية تحت لوائه.

ووفقاً لتقارير صحفية محلية، يتجه الاتحاد الكويتي للعبة للموافقة على الدعوة الموجهة إليه؛ لكون "الأزرق" لن يشارك في أي بطولة رسمية، طيلة العامين المقبلين، بعد أن تسبب الإيقاف الدولي من قبل "الفيفا" في حرمانه من استكمال مشواره في تصفيات كأس أمم آسيا، المؤهلة للنهائيات القارية، التي تحتضنها الإمارات، مطلع العام المقبل.

وسيرد الاتحاد الكويتي، الذي انتخب مؤخراً برئاسة الشيخ أحمد اليوسف الصباح لولاية مدتها 4 سنوات، على دعوة اتحاد غرب آسيا، خلال الأيام المقبلة، وتحديداً عقب الانتهاء من تشكيل اللجان العامة، وخاصة اللجنة الفنية التي سيترأسها عضو مجلس الإدارة علي الديحاني، والتي ستكون مكلفة بالإشراف مباشرة على المنتخبات الوطنية.

وبنظرة أولية، يتناسب الموعد المقترح لبطولة غرب آسيا مع روزنامة المسابقات المحلية في الكويت، خاصة أنها ستقام خلال الأيام المخصصة للمباريات الدولية في شهر نوفمبر المقبل، وهي الفترة التي ستتوقف فيها البطولات المحلية في البلاد؛ لارتباطات "الأزرق" الخارجية.

اقرأ أيضاً :

آخرهم "صلاح".. هيمنة للمسلمين على جائزة أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي

في ذات السياق حدد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، الاثنين المقبل، موعداً نهائياً لتسلم الموافقات الرسمية من الاتحادات الوطنية المنضوية تحت لوائه، والبالغ عددها 12 اتحاداً كروياً.

وقال أمين سر اتحاد غرب آسيا للعبة، خليل السالم، إن اتحاده خاطب الاتحادات المعنية، من أجل الحصول على الموافقات الرسمية حول المشاركة في النسخة التاسعة للبطولة الإقليمية، مبيناً أنه تم تحديد الـ 28 من مايو الحالي موعداً أخيراً لتسلم موافقات المشاركة.

تجدر الإشارة إلى أن بطولة غرب آسيا ستكون محطة إعدادية مهمة لكأس أمم آسيا المقبلة، والتي تعرف مشاركة 24 منتخباً لأول مرة.

مكة المكرمة