الكويت تحتفل برفع الإيقاف بذهبيتين في "آسياد2018"

منصور الرشيدي بطلاً في الرماية.. وعلي الشطي زعيماً للكاراتيه
الرابط المختصرhttp://cli.re/LA3p9y

الكويتي علي الشطي حصد ذهبية "الكاراتيه"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 26-08-2018 الساعة 16:23

حققت الكويت، الأحد، ميداليتين ذهبيتين في دورة الألعاب الآسيوية المقامة حالياً في إندونيسيا، بإحراز منصور الرشيدي ذهبية في الرماية وعلي الشطي في الكاراتيه، في اليوم الذي شهد أيضاً تتويج البحرين بذهبية الماراثون عن طريق روز شيليمو، والأردن بذهبية في الجوجيتسو عبر حيدر الرشيد.

وحقق الرشيدي ميداليته في فئة "السكيت"، متفوقاً على الصيني جين دي الذي أحرز الفضية، والإماراتي سيف المنصوري الذي حقق البرونزية.

وأصاب الرشيدي (33 عاماً) 52 طبقاً في الجولة النهائية بالتساوي مع منافسه الصيني، وحقق الذهبية إثر جولة فاصلة أصاب فيها أربعة أطباق، بفارق طبق واحد فقط عن منافسه.

وكانت ميدالية الرشيدي الذي حل تاسعاً في بطولة العالم العام الماضي في موسكو، الأولى للكويت في النسخة الـ18 من دورة الألعاب الآسيوية المستمرة حتى الثاني من سبتمبر المقبل.

وأتيح للرياضيين الكويتيين المشاركة في "آسياد 2018" تحت راية بلادهم، بعد قرار اللجنة الأولمبية الدولية، قبيل انطلاق الألعاب، برفع الإيقاف المفروض على الكويت منذ أكتوبر 2015 بشكل مشروط.

وبعد تتويج الرشيدي، حقق مواطنه الشطي ذهبية الكاراتيه لوزن ما دون 67 كيلوغراماً، متفوقاً على الكازاخستاني ديدار عمير علي، في حال نال البرونزية الأردني عبد الرحمن المطاطفة والإندونيسي جينتار سيمانيونتاك.

وكان الشطي (26 عاماً) قد حل ثالثاً في "آسياد 2014".

- ذهبية بحرينية

إلى ذلك، حققت البحرين ميدالية سباق الماراثون للسيدات من خلال العداءة الكينية الأصل روز شيليمو (29 عاماً)، وذلك غداة نيل البحريني الحسن العباسي فضية السباق للرجال، بعدما كان قريباً من انتزاع الذهب.

وحققت شيليمو توقيت 2.34:51 ساعتين، وعبرت خط النهاية بمفردها بعدما خلقت فارقا كبيرا عن منافساتها بعد عتبة الكيلومتر الخامس والعشرين من السباق الممتد على مسافة اكثر من 42 كلم.

وفي سباق السيدات الأحد، أحرزت اليابانية كيكو نوغامي الفضية بتوقيت 2.36:27، وآلت البرونزية للكورية الجنوبية كيم هاي-سونغ بتوقيت 2.37:20.

- ذهبية أردنية ثانية

وحقق الأردن ذهبيته الثانية في الألعاب الآسيوية، وذلك عبر الرشيد، في منافسات الجوجيستو، والتي واصلت الإمارات تحقيق نتائج إيجابية فيها.

وتوج الرشيد (25 عاماً) بذهبية وزن تحت 85 كيلوغراماً، متفوقاً في النهائي على الإماراتي خلفان بالهول (29 عاماً) الذي نال الفضية.

وفي وزن تحت 77 كيلوغراماً، أحرز كل من الإماراتي محمد القبيسي والأردني عبد الكريم الرشيد الميدالية البرونزية.

وكان الأردن قد حقق ذهبية أولى عبر جوليانا الصادق في منافسات التايكواندو لوزن تحت 67 كيلوغراماً.

مكة المكرمة