الكويت تحلّ اتحادي السلة والجودو بعد الأولمبية والقدم

حمود فليطح نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة الكويتية

حمود فليطح نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة الكويتية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 10-11-2016 الساعة 17:40


قرر مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الكويتية (جهة حكومية) حل اتحادي كرة السلة والجودو؛ لارتكاب مخالفات وتجاوزات، وعدم التعاون في عملية تبديدها.

وسبق للهيئة أن حلّت قبل أشهر كلاً من اللجنة الأولمبية الكويتية، واتحاد كرة القدم، وعينت لجنتين مؤقتتين لإدارتهما.

وقال نائب المدير العام للهيئة، الدكتور حمود فليطح، الخميس، في بيان صحفي، إن مجلس الإدارة، خلال اجتماعه الـ 11 برئاسة وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب، الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح، قرر اعتماد النظام الأساسي للجنة الأولمبية والاتحادات والأندية الشاملة والمتخصصة.

وأضاف أنه تم مناقشة تقرير لجنة الرقابة المالية والإدارية والتنظيمية على الهيئات الرياضية، ورأي الإدارة القانونية بشأنه، وما تضمنه من مخالفات حرّرت على كل من اتحادي كرة السلة والجودو، وعدم تعاونهما في إزالتها، فضلاً عن عدم تمكين المختصين في الهيئة من مباشرة أعمالهم في الرقابة المالية.

اقرأ أيضاً :

5 مباريات هامة في تصفيات أمريكا الجنوبية لمونديال 2018

وأوضح أنه وفقاً للاختصاصات الأصيلة للهيئة، وحرصاً منها على حماية المال العام، واحترام القوانين واللوائح المنظمة لهذا الشأن وللصالح العام، قرر مجلس إدارتها بالإجماع "حل مجلس إدارة كل من الاتحاد الكويتي لكرة السلة، والاتحاد الكويتي للجودو، وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة شؤونهما".

على أن تتولى اللجنتان المذكورتان اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لتنفيذ أحكام القرار، وإزالة المخالفات التي ارتكبت، واتخاذ كل الإجراءات القانونية المناسبة حيالها، بما يضمن صون وحماية المال العام، وتمثيل دولة الكويت رياضياً محلياً وخارجياً.

وستكون اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون اتحاد كرة السلة برئاسة ضاري برجس، على أن يشغل الشيخ علي خليفة عبد الله الصباح منصب نائب الرئيس، وعضوية كل من فهمي الخضراء، وهيثم البارون، وسالم المرطاء.

أما اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الجودو فستكون برئاسة الشيخ خليفة عبد الله الجابر الصباح، في حين يتولى إبراهيم خليل عاشور منصب نائب الرئيس، وعضوية كل من فهد عبد الرحمن الفرحان، وطارق غريب كاظم بن غريب، والدكتور وليد حسن سراب أمير.

وأشار فليطح إلى أن مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة اعتمد النظام الأساسي للجنة الأولمبية الكويتية، والنظام الأساسي للاتحادات الرياضية، والنظام الأساسي للأندية الشاملة، والنظام الأساسي للأندية المتخصصة، على أن يتم العمل بها عقب نشرها في الجريدة الرسمية.

مكة المكرمة