الكويت تستعد لـ"غرب آسيا" بـ6 مباريات ودية في لندن

جوزاك: البطولة أفضل إعداد لتصفيات مونديال قطر
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g95JkA

"الأزرق" الكويتي باشر تدريباته استعداداً للاستحقاقات المقبلة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 02-07-2019 الساعة 22:30

قال مدرب منتخب الكويت لكرة القدم، الكرواتي روميو جوزاك، إن بطولة غرب آسيا المقررة إقامتها في العراق مطلع الشهر المقبل، ستكون أفضل إعداد لتصفيات كأس العالم (قطر 2022).

وأوضح المدرب الكرواتي في تصريحات صحفية، أنه في حال عدم المنافسة على بطولة غرب آسيا "سنعتبرها ضمن فترة الإعداد للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 وتصفيات كاس أمم آسيا 2023".

وتشهد البطولة الإقليمية مشاركة عربية واسعة تصل إلى 9 منتخبات؛ هي: العراق (البلد المضيف)، والسعودية، والأردن، وفلسطين، ولبنان، وسوريا، واليمن، والكويت والبحرين.

وشدد "جوزاك" على أن الجهاز الفني لـ"الأزرق" الكويتي يصب تركيزه على التصفيات القارية المزدوجة لأنها الأهم، من وجهة نظره.

ولفت إلى أن قائمة الـ30 لاعباً "ليست نهائية"، مشيراً إلى إمكانية إضافة لاعبين جدد إليها أو استبعاد بعض الموجودين حالياً، بحسب ما يراه الجهاز الفني في معسكر لندن.

وباشر المنتخب الكويتي تدريباته الاستعدادية قبل السفر إلى العاصمة البريطانية للدخول في معسكر رياضي مغلق، في الفترة ما بين 6 و27 يوليو الجاري، يتخلله خوض 6 مباريات ودية استعداداً لبطولة غرب آسيا، التي تقام في الفترة ما بين 2 و14 أغسطس المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن الكرة الكويتية عانت كثيراً من الإيقاف الدولي الذي فرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في أكتوبر 2015، قبل أن يرفعه كلياً في ديسمبر 2017، لتعود الحياة من جديد إلى الملاعب الكويتية.

مكة المكرمة