الكويت تسمح بتسجيل "البدون" في أنديتها ومنتخباتها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4Eaa3m

اتحاد الكرة اتخذ القرارات الأخيرة في اجتماع الأربعاء الماضي

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 09-10-2020 الساعة 22:46

- ما القرارات الجديدة التي أقرها اتحاد الكرة الكويتي؟

تسجيل اللاعبين البدون ومواليد الكويت وأبناء الكويتيات في الأندية والمنتخب الوطني.

- ما العدد المسموح به؟

البدون بأعداد مفتوحة، ومواليد الكويت بلاعبين اثنين في المنتخب وأربعة في الأندية، شريطة مشاركة اثنين فقط منهم.

وافقت لجنة المسابقات بالاتحاد الكويتي لكرة القدم على السماح بتسجيل ومشاركة عدد غير محدود من اللاعبين غير محددي الجنسية (البدون) في الأندية والمنتخبات الوطنية.

ورحبت الأوساط الرياضية الكويتية بالقرار واعتبرته تعزيزاً لقوة الأندية والمنتخب الوطني، وإسهاماً في رفع مستواها الفني، بحسب ما نشرته صحيفة "القبس" المحلية، الجمعة.

وكان النادي العربي قد تقدم بمقترح لاتحاد الكرة الكويتي باستخدام مصطلح مقيم بصفة مواطن للاعبين غير محددي الجنسية واللاعبين من مواليد الكويت وأبناء الكويتيات والمقيمين في الدولة من أكثر من خمس سنوات.

ونقلت الصحيفة عن أمين عام السر بالنادي العربي فؤاد المزيدي، ترحيبه بالقرار الذي قال إنه يواكب قرار كونغرس الفيفا، ويسهم في رفع مستوى الأندية والمنتخب الوطني، أسوة بالدول المجاورة التي سبقت إلى هذة الخطوة.

كما نقلت عن رئيس نادي "الصليبخات" سعد عناد، تأييده لقرار مشاركة اللاعبين البدون في الأندية والمنتخب، مشيراً إلى أن هذه الفئة من أهل الكويت، ومن الصعب حرمانهم من المشاركة مع المنتخب الوطني والاستفادة من إمكانياتهم الفنية، ليس في كرة القدم فقط، لكن في بقية المجالات.

من جهته أكد المدرب الكويتي صالح العصفور أن القرار له فوائد ومكاسب عديدة للكرة الكويتية، وقال إنه جاء في توقيت مناسب لهذه الفئة التي اصطدمت بالقوانين التي تسببت في حرمانها من الاستمرار في الملاعب طيلة سنوات.

ويعطي القرار المجال لتوسيع قاعدة التنافس في اختيار اللاعبين لتمثيل الأندية والمنتخبات بعد أن كانت فئة البدون مستبعدة من تمثيل المنتخبات.

وعقد مجلس اتحاد الكرة اجتماعاً، مساء الأربعاء، برئاسة الشيخ أحمد اليوسف الصباح، وقرر خلاله السماح للبدون بالمشاركة في كافة المراحل السنية بالأندية وكذا بالفريق الأول.

وقرر المجلس أيضاً تسجيل لاعبين اثنين في كل فريق من مواليد الكويت بالفريق الأول، وتسجيل 4 لاعبين ومشاركة اثنين فقط في المراحل السنية الأخرى.

والبدون أو غير محددي الجنسية أو من تسميهم الحكومة مقيم بصورة غير قانونية أو أهل البادية، هم فئة سكانية تعيش في الكويت لا تحمل الجنسية الكويتية ولا جنسية غيرها من الدول.

مكة المكرمة