الكويت تطبق "تقنية الفيديو" في منافساتها الكروية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6wvR1Y

سيتم تطبيق تقنية الفيديو في أكثر من 100 مباراة بالكويت

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 22-07-2019 الساعة 17:04

تتأهب كرة القدم الكويتية لاستقبال تقنية "حكم الفيديو المساعد" في ملاعبها الخضراء، بداية من الموسم الكروي الجديد (2019-2020).

وفي التفاصيل؛ يعتزم وفد الاتحاد الكويتي لكرة القدم المغادرة إلى سويسرا الثلاثاء؛ للاجتماع مع مسؤولي الاتحاد الدولي للعبة، من أجل الحصول على موافقة رسمية لتطبيق "تقنية الفيديو" في الموسم المحلي الجديد.

وبحسب وسائل إعلام كويتية، يضم الوفد الكروي الأمين العام للاتحاد الكويتي بالتكليف صلاح القناعي، وعباس دشتي مدير إدارة التطوير وأحد مسؤولي الشركة المسؤولة عن تنفيذ "تقنية الفيديو".

وكان الاتحاد الكويتي للعبة قد أعلن، في 15 يوليو الجاري، عن تعاقده مع شركة "ميديا برو الشرق الأوسط" لتطبيق تقنية الفيديو لمدة عامين، على أن يتم تفعيل العقد، اعتباراً من الموسم المقبل.

ومن المتوقع أن تطبق التقنية الجديدة في أكثر من 100 مباراة بالموسم المقبل، الذي ينطلق رسمياً في الـ14 من سبتمبر المقبل، سواء في منافسات الدوري الكويتي الممتاز أو الدرجة الأولى. كما سيتم تطبيق تقنية الفيديو في بعض لقاءات بطولتي "كأس أمير الكويت" و"كأس ولي العهد الكويتي".

بدورها ذكرت تقارير صحفية محلية أن الاتحاد الكويتي للعبة يعكف حالياً على "تجهيز أكبر عدد من الحكام للمشاركة في إدارة المباريات بتقنية حكم الفيديو المساعد".

وتتيح "تقنية الفيديو" تحليل المواقف التحكيمية الصعبة؛ من خلال مشاهدة مقاطع فيديو بواسطة شاشة صغيرة بالقرب من دكة البدلاء، في حال وجود شكوك حول احتساب صحة الأهداف والبطاقات الحمراء المباشرة، وضربات الجزاء وحالات التسلل والخطأ في تحديد هوية اللاعبين.

ويتم كل ذلك خلال المباراة، ولا يمكن تغيير قرار الحكم بعد صافرة النهاية، حتى إن تبين أنه أخطأ.

مكة المكرمة