الكويت تعقد اجتماعاً ثلاثياً لبحث استئناف النشاط الرياضي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/x42V7p

حدد تاريخ 11 سبتمبر المقبل لعودة الأنشطة الرياضية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 29-05-2020 الساعة 09:54

أعلنت السلطات الكويتية، اليوم الجمعة، نيتها عقد اجتماع ثلاثي لبحث خطة استئناف النشاط الرياضي في البلاد بعد توقفه بسبب وباء فيروس كورونا المستجد المنتشر في أنحاء العالم.

وقال مدير عام الهيئة العامة للرياضة بالكويت، حمود فليطح، إن اللجنة الثلاثية التي تضم الهيئة واللجنة الأولمبية ووزارة الصحة، المكلفة بالتنسيق لعودة النشاط الرياضي، ستعقد اجتماعاً، الاثنين المقبل، لبحث خطة استئناف النشاط والتي وقعت ضمن المرحلة الخامسة لعودة الحياة الطبيعية.

وأضاف فليطح في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الكويتية، أن عودة النشاط الرياضي في سبتمبر المقبل ستكون متزامنة مع الخطة العامة للدولة والتي ستسبقها فترة إعداد مناسبة لبعض اتحادات الألعاب الفردية ويتبقى بحث وضع الألعاب الجماعية.

وفي 19 مايو الجاري، حدد الاتحاد الكويتي لكرة القدم الـ11 من سبتمبر المقبل موعداً لعودة النشاط الكروي في البلاد، لكنه اشترط ضرورة أخذ موافقة الجهات الصحية في البلاد.

وتوقف الدوري الكويتي بعد الجولة الـ14، وسط صراع شرس بين "الكويت" والقادسية، حيث يتساوى الفريقان بـ30 نقطة لكل منهما، مع أفضلية للأول لكونه لعب مباراة أقل.

ويوم أمس الخميس، أعلنت الكويت أن عودة الأنشطة بشكل تدريجي ستبدأ الأسبوع المقبل.

وقال وزير الصحة الكويتي، باسل الصباح، إن خطة العودة التدريجية للحياة التي اعتمدها مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم تتضمن 5 مراحل للتعامل مع الوباء تنقسم من الأشد إلى الأقل تشدداً.

وشدد قائلاً: "إن لم نصل إلى النتائج المنشودة خلال ثلاثة أسابيع فسنعود للمرحلة الأشد".

ووفق ما ذكر  الصباح فإن الأنشطة التي ستعمل في المرحلة الأولى من الحظر الجزئي تشمل المساجد ودور العبادة، والأنشطة الصناعية، والخدمات العامة (الصيانة وخدمات الشحن والغاز ومصبغة غسل الملابس)، والمطاعم والمقاهي، والنقل الجماعي الخاص بالمؤسسات والشركات، ومحطات الوقود وخدماتها، والمستشفيات والعيادات الخاصة، والمركبات والمعدات (معارض، وكراجات، وقطع غيار، وغسل السيارات).

وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في البلاد 24 ألفاً و112 حالة، مع ارتفاع عدد المتعافين إلى 8 آلاف و698 حالة، في حين وصل مجموع الوفيات إلى 185 حالة، وفق آخر إحصائيات وزارة الصحة.

مكة المكرمة