الكويت تفوز على السعودية في بطولة "غرب آسيا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gzJ9mV
الكويت تتصدر ترتيب المجموعة الثانية

الكويت تتصدر ترتيب المجموعة الثانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 05-08-2019 الساعة 10:21

دشن منتخب الكويت مشواره في بطولة "غرب آسيا" لكرة القدم؛ بفوز ثمين على حساب نظيره السعودي بهدفين مقابل هدف، مساء الأحد، في الجولة الافتتاحية لمنافسات المجموعة الثانية، التي تقام منافساتها في مدينة أربيل العراقية.

وقلب "الأزرق" الكويتي تأخره بهدف أمام السعودية حمل توقيع ربيع سفياني، في الدقيقة الـ13، إلى فوز بثنائية؛ جاء الأول عن طريق حسين الموسوي من ضربة جزاء، في الدقيقة الـ25، في حين أضاف زميله المخضرم فيصل عجب هدف الانتصار في الدقيقة الـ67.

وضمن لقاءات المجموعة ذاتها تغلّب المنتخب البحريني على نظيره الأردني بهدف نظيف، أحرزه إسماعيل عبد اللطيف.

بهذه النتيجة تتصدر الكويت ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن البحرين، في حين حلّت السعودية في المركز الثالث بلا نقاط بفارق الأهداف عن الأردن.

ويلتقي منتخبا الكويت والأردن، الأربعاء المقبل، في الجولة الثانية من لقاءات المجموعة الثانية، في حين تلعب السعودية والبحرين.

وتُوّج منتخب قطر بلقب آخر نسخة لـ"غرب آسيا"، التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة مطلع 2014، لكنه اعتذر عن عدم المشاركة في النسخة الحالية في ظل ازدحام الأجندة، خاصة بعد مشاركته في كأس أمم آسيا 2019، حيث تُوّج بلقبها أيضاً، فضلاً عن مشاركته في "كوبا أمريكا"، صيف هذا العام.

وتكتسب بطولة غرب آسيا لكرة القدم أهمية كبرى؛ نظراً لأنها باتت من البطولات الإقليمية التي تحظى باهتمام ومتابعة جماهيرية كبيرة، كما أنها من أوسع البطولات الإقليمية في قارة آسيا من ناحية عدد الدول المشاركة، وكذلك فيما يتعلق بالمستوى الفني العالي للمنتخبات.

مكة المكرمة