الكويت ثالث دولة خليجية تستأنف النشاط الرياضي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/x422yp

دعت الحكومة الكويتية إلى الالتزام بالاشتراطات الصحية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 16-06-2020 الساعة 09:50

وافق مجلس الوزراء الكويتي، أمس الاثنين، على عودة مزاولة التدريبات الخاصة بالأنشطة الرياضية، لتكون ثالث دولة خليجية تستأنف جزءاً من النشاط الرياضي؛ بعد قطر والسعودية.

وخلال جلسة عقدها مجلس الوزراء الكويتي افتراضياً، دعا إلى الالتزام بالاشتراطات الصحية والمواعيد المحددة لمزاولة الأنشطة الرياضية، "وفقاً لمراحل خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية، المتوقفة بسبب جائحة كورونا".

كما دعا المجلس كافة "المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية لتحقيق​ معايير ومؤشرات الانتقال إلى المرحلة الثانية من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية؛ لحين احتواء الوباء و​القضاء​ عليه".

وكانت الكويت، كما باقي دول الخليج، أوقفت جميع الفعاليات والأنشطة الرياضية؛ تزامناً مع ارتفاع أعداد المصابين بفيروس "كورونا". ومع تناقص المعدلات اليومية للإصابات بالعدوى قررت الحكومة العودة تدريجياً إلى الحياة الطبيعية.

وفي 19 مايو الماضي، حدد الاتحاد الكويتي لكرة القدم الـ11 من سبتمبر المقبل موعداً لعودة النشاط الكروي في البلاد، لكنه اشترط ضرورة أخذ موافقة الجهات الصحية في البلاد.

وتوقف الدوري الكويتي بعد الجولة الـ14، وسط صراع شرس بين "الكويت" والقادسية، حيث يتساوى الفريقان بـ30 نقطة لكل منهما، مع أفضلية للأول لكونه لعب مبارايات أقل.

وكانت قطر قالت، الجمعة الماضي، إن إجراءات إعداد المنتخب القطري الأول لكرة القدم ستبدأ بإخضاع عناصره لعملية الفحص الطبي الخاص بكورونا.

كما أعلنت وزارة الرياضة السعودية رفع تعليق النشاط الرياضي في المملكة، ابتداء من يوم الأحد 21 يونيو 2020.

مكة المكرمة