الكويت وعُمان تتطلعان للفوز الأول في "خليجي 23"

من لقاء الافتتاح بين الكويت والسعودية

من لقاء الافتتاح بين الكويت والسعودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 24-12-2017 الساعة 19:18


تشهد الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لكأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 23)، التي تحتضنها الكويت، الاثنين، صداماً كروياً بين المنتخبين السعودي والإماراتي على استاد "جابر الدولي"، في حين يبحث منتخبا الكويت وعُمان عن الفوز الأول في البطولة الخليجية.

وحقق المنتخبان السعودي والإماراتي، في الجولة الأولى من "خليجي 23"، انتصارين صعبين على نظيريهما الكويتي والعُماني، بنتيجة (2-1) و(1-0) على الترتيب، ويتطلعان إلى تحقيق الفوز الثاني توالياً، وضمان التأهل مبكراً إلى "المربع الذهبي".

وضمن المجموعة ذاتها، يلتقي منتخبا الكويت وعُمان في مباراة "الجريحين"؛ إذ يبحث كل منهما عن فوزه الأول في البطولة؛ للحفاظ على أمل التأهل للدور نصف النهائي، وتجنب الخروج المبكر من البطولة الخليجية.

ولم يقدم المنتخب الكويتي أداءً رفيعاً في مباراة الافتتاح؛ لكونه خاض المباراة الرسمية الأولى له، بعد إيقاف دولي استمر أكثر من عامين قبل أن يُرفع بقرار من الفيفا في 6 ديسمبر الجاري، لكنه في الوقت ذاته أبان عن مستوى يُمكن البناء عليه في قادم المواعيد والمباريات.

ويُمنّي "الأزرق" الكويتي النفس بحصد النقاط كاملة، وعدم توديع البطولة مبكراً، خاصة أنها مقامة على أرضه ووسط جماهيره، في حين يُدرك العُمانيون أنه "لا مجال للخطأ" إذا ما أرادوا الاستمرار في "خليجي 23"، وهو ما يفرض عليهم القتال بقوة في ثاني مبارياتهما.

اقرأ أيضاً:

إنفوجرافيك.. تعرّف على سجل المشاركات العربية بكأس العالم

وتحمل قطر لقب النسخة الماضية من كأس الخليج (خليجي 22)، بعد فوزها على السعودية في المباراة النهائية بالرياض، بهدفين مقابل هدف.

تجدر الإشارة إلى أن الكويت تُعد صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الخليجية بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين ظفرت الإمارات باللقب في مناسبتين، مقابل لقب وحيد لسلطنة عُمان.

مكة المكرمة