"الكويت" يضرب موعداً مع السالمية بكأس ولي العهد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/65dDDk

القادسية (حامل اللقب) أعفي من لقاءات الدور الأول

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 08-12-2018 الساعة 22:26

أطاح نادي "الكويت"، السبت، بكاظمة في افتتاح بطولة كأس ولي العهد الكويتي لكرة القدم؛ بعدما تغلّب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أنهى "الأبيض" المهمة في الشوط الأول عبر ثلاثية فيصل زايد، وجمعة سعيد، وفهد الهاجري، في الدقائق الـ20 و28 و42، في حين أكمل كاظمة اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد حمد الحربي، لكنه قلص الفارق عبر مدافعه البرازيلي أليكس ليما من ضربة جزاء في الدقيقة الـ50.

بدوره تخطى السالمية عقبة الصليبخات في إطار منافسات الدور الأول أيضاً بهدفي فراس الخطيب من ضربة جزاء وباتريك فابيانو، ليضرب موعداً نارياً مع "الكويت"، خاصة أنهما يتصارعان بشدة على قمة ترتيب الدوري المحلي.

وأفلت النصر من فخ التضامن بتغلّبه عليه بأربعة أهداف مقابل هدف، بعد انتهاء الوقت الأصلي بهدف لكل منهما واللجوء إلى الأشواط الإضافية التي رجحت كفة الأول؛ ليثأر لهزيمته أمام المنافس ذاته في الدوري المحلي.

وتستكمل لقاءات الدور الأول بمواجهات العربي وبرقان، واليرموك والفحيحيل، والساحل مع الجهراء.

يُذكر أن المنافسات بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، بمشاركة الأندية الـ15 التي تشكل بطولتي الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى، علماً أن القادسية أعفي من الدور التمهيدي لكونه حامل اللقب.

تجدر الإشارة إلى أن القادسية يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب (9 مرات)، متقدماً على العربي (7) والكويت (6) والسالمية (2) وكاظمة (1).

مكة المكرمة