"الكويت" يُتوّج بطلاً لكأس الأمير ويقترب من "الثلاثية"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gzb7Ep

الكويت بات قريباً من الفوز بـ"الثلاثية المحلية"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 23-04-2019 الساعة 21:10

تُوّج نادي الكويت بطلاً لكأس الأمير بفوزه على غريمه التقليدي القادسية بهدفين نظيفين، في المباراة النهائية التي احتضنها استاد "جابر الدولي"، مساء الثلاثاء، بحضور الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الأمة (البرلمان) مرزوق الغانم.

افتتح المدافع فهد الهاجري التسجيل لـ"الكويت" بعد مجهود فردي رائع في الدقيقة السادسة، قبل أن يسجّل هدفاً ثانياً لفريقه بحلول الدقيقة الـ26 من الشوط الأول الذي انتهى على هذه النتيجة.

ولم يشهد الشوط الثاني من المباراة، التي أدارها طاقم تحكيم إيطالي وشهدت استخدام "تقنية الفيديو المساعد"، أي تغيير على النتيجة ليحصد "الأبيض" لقبه الرابع توالياً والـ14 في تاريخه.

وكان الكويت قد تُوّج بطلاً لكأس ولي العهد بفوزه على القادسية بالتخصص (1-0)، أواخر يناير المنصرم، كما أنه بات قاب قوسين أو أدنى من التتويج بلقب الدوري الممتاز؛ إذ يحتاج إلى نقطة من مباراتيه الأخيرتين للتتويج رسمياً.

يُذكر أن بطولة كأس أمير الكويت انطلقت في موسم (1961-1962)، وحقق لقبها القادسية 16 مرة، يليه العربي بلقب أقل، في حين تُوّج نادي الكويت بلقبها 14 مرة.

ونال كاظمة لقب البطولة المحلية سبع مرات، في حين أحرز كل من السالمية واليرموك اللقب في مناسبتين، ويأتي الفحيحيل في ذيل القائمة بلقب وحيد.

مكة المكرمة