المغرب يتوقع رفض طلبه تأجيل بطولة "أمم إفريقيا"

شكوك حول إقامة "أمم أفريقيا" بموعدها ومكانها

شكوك حول إقامة "أمم أفريقيا" بموعدها ومكانها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 02-11-2014 الساعة 08:20


يتوقع المغرب أن يرفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" طلبه تأجيل استضافة بطولة الأمم الأفريقية في الاجتماع الذي سيعقده مجلسه التنفيذي بالجزائر اليوم.

وقال مسؤول كبير في وزارة الشباب والرياضة المغربية لوكالة الأناضول للأنباء: إن "الاتحاد الأفريقي (..) لن يسمح بتأجيل دورة 2015 من الكأس الأفريقية، وفي حال أصر المغرب على رأيه سيتم إلغاء الدورة، وسيفرض "كاف" عقوبات على الاتحاد المغربي لكرة القدم، قد تصل إلى إيقافه عن ممارسة أنشطته الكروية لمدة سنتين، مع غرامة مالية كبيرة".

وأضاف المسؤول المغربي، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الاجتماع الذي عقده الوفد المغربي يوم الأربعاء الماضي مع رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عيسى حياتو، بدولة الكاميرون، لم يعط إشارات إيجابية للمغرب، خصوصاً بعدما رفض رئيس كاف إعطاء أي وعد للمسؤولين المغاربة، بدعوى أن القرار الأخير يبقى للمجلس التنفيذي".

كان حياتو صرح، السبت، أن اجتماع المجلس التنفيذي لـ"كاف"، اليوم الأحد، سيكون حاسماً بخصوص طلب المغرب تأجيل كأس أفريقيا.

وقال حياتو للقناة الجزائرية الثالثة: "المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي في اجتماعه، الأحد، هو الذي سيتخذ قراراً بشأن طلب المغرب تأجيل كأس أمم أفريقيا"، مضيفاً: "لا يمكنني اتخاذ أي قرار في هذا الصدد".

ويزور المغرب، غداً الاثنين، وفد كبير من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم برئاسة حياتو، ونائبه الأول الغيني كابيلي، والجزائري محمد روراوة، فضلاً عن المغربي هشام العمراني، الذي يشغل مهام سكرتير الكاف، حسب المسؤول بوزارة الرياضة المغربية.

يشار إلى أن "كاف" أعرب بشكل مبدئي رفضه فكرة تأجيل البطولة، بعد أن طلب المغرب تأجيل استضافته لها مطلع العام المقبل؛ بسبب خوفه من انتقال عدوى فيروس "إيبولا"، التي تتفشى في بعض الدول الأفريقية، إليه.

مكة المكرمة