المغرب يدعم قطر لإنجاح مونديال 2022.. ويتعهد بهذا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/58pRZP

تواصل قطر تحركاتها لتنظيم مونديالي استثنائي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 21-02-2020 الساعة 21:05

أبدى المغرب استعداده الكامل لتقديم كافة الإمكانات والوسائل اللوجستية والأمنية لدعم قطر في إنجاح تنظيم نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي تستضيفها الدولة الخليجية شتاء عام 2022.

جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الداخلية المغربية، الجمعة، عقب لقاءات عمل جمعت وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، وعدداً من القادة الأمنيين، مع وفد قطري رفيع لم تذكر أعضاءه، في العاصمة الرباط.

وورد في البيان أن المملكة جددت دعمها للدوحة واستعدادها لتقديم كافة الإمكانات والوسائل البشرية واللوجستية من أجل إنجاح تنظيم الحدث الكروي الأبرز في العالم عام 2022.

ولفت إلى أن "جلسات العمل هذه خصصت لتدارس سبل التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في ميدان تأمين التظاهرات الرياضية الكبرى في أفق تنظيم دولة قطر لبطولة كأس العالم".

وبحسب البيان "فقد تم التعبير عن استعداد المملكة لوضع التجربة التي راكمتها قطاعاتها الأمنية؛ من مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي، في مجال تدبير وتأمين التظاهرات الرياضية الدولية الكبرى، رهن إشارة الأشقاء في دولة قطر".

وأوضحت الوزارة أن ذلك يأتي "وفق نظرة شمولية مشتركة ترمي إلى تظافر الجهود وتقاسم الخبرات وتوطيد التعاون الأمني بين البلدين".

وأبرمت قطر عدة اتفاقيات أمنية مع دول على غرار تركيا وفرنسا وبريطانيا لضمان خروج البطولة العالمية على أكمل وجه و"بلا ثغرة أمنية".

تجدر الإشارة إلى أن قطر تعهّدت، منذ لحظة فوزها بشرف الاستضافة في 2 ديسمبر 2010، بتنظيم أفضل نسخة في تاريخ دورات كأس العالم، كما تسلّم أميرها، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في منتصف يوليو 2018، رسمياً، راية استضافة بلاده النسخة المونديالية المقبلة، التي ستقام بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر 2022.

ويُترقَّب على نطاق واسع أن يكون مونديال 2022 "حديث العالم"، في ظل ما تُنفّذه الدوحة من مشاريع مختلفة تطول البنية التحتية؛ من فنادق، ومطارات، وموانئ، وملاعب، ومستشفيات، وشبكات طرق سريعة، ومواصلات، وسكك حديدية، وذلك لاستقبال ما يزيد على مليون ونصف مليون من المشجعين والجماهير.

مكة المكرمة