المغرب يستضيف النسخة المقبلة من البطولة العربية للأندية

الترجي التونسي توّج بطلاً للبطولة العربية

الترجي التونسي توّج بطلاً للبطولة العربية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 07-08-2017 الساعة 16:14


أماط رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، الأمير تركي بن خالد، اللثام عن الدولة التي ستستضيف النسخة المقبلة من البطولة العربية للأندية، التي أسدل عليها الستار رسمياً مساء الأحد، بتتويج الترجي الرياضي التونسي بطلاً لها بفوزه على الفيصلي الأردني في المباراة النهائية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وقال رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، في تصريحات صحفية، إنه تقرر إقامة النسخة المقبلة من البطولة العربية في المغرب العام المقبل، لافتاً إلى أنها ستقام في التوقيت ذاته الذي أقيمت فيه النسخة الأخيرة من المسابقة التي احتضنتها مصر، في الفترة ما بين 22 يوليو الفائت و6 أغسطس الجاري، بعد غياب طويل.

في سياق آخر أثنى الأمير تركي بن خالد على نجاح النسخة الأخيرة من البطولة العربية، مشيداً بالتنظيم الرائع الذي خرجت عليه، معرباً في الوقت ذاته عن أمنيته أن تخرج النسخ المقبلة بشكل أفضل؛ من أجل تطوير كرة القدم العربية في السنوات القادمة.

اقرأ أيضاً :

يخلق من الشبه 40.. نسخ طبق الأصل لنجوم الكرة في الشرق الأوسط

وعرفت المباراة النهائية نهاية مؤسفة وبعيدة تماماً عن "الروح الرياضية"، بعدما انهال لاعبو الفريق الأردني وإداريوه بالضرب المبرح على الحكم المصري إبراهيم نور الدين؛ إثر احتسابه هدفاً أثار جدلاً واسعاً وتسبب بخسارته لقب البطولة العربية.

وذكرت مصادر قريبة من الاتحاد العربي لكرة القدم أنه تقرر استبعاد النادي الأردني عن المشاركة في البطولة العربية لمدة 5 سنوات، علاوة على إيقاف عدد من لاعبي الفريق وتوقيع غرامات مالية عليهم.

اقرأ أيضاً :

عصر الألمان.. "الماكينات" تفرض هيمنة كاملة على الكرة العالمية

وشهدت النسخة الأولى من البطولة مشاركة 12 فريقاً، حيث تم تقسيمها على ثلاث مجموعات، وتأهل أبطالها إلى الدور نصف النهائي، إضافة إلى أفضل صاحب مركز ثانٍ.

ونجح الترجي التونسي في إقصاء الفتح الرباطي المغربي في "المربع الذهبي"، في حين فجر الفيصلي الأردني مفاجأة مدوية بالإطاحة بالأهلي المصري، مكرراً فوزه على بطل مصر في الدور الأول.

وتنص لوائح البطولة العربية على حصول بطل البطولة على مليونين و500 ألف دولار، في حين يحصل الوصيف على مليوني دولار.

مكة المكرمة