"المنسف" محظور على "نشامى" الأردن.. ما القصة؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gXp4kk

الأردن يواجه فيتنام في دور الـ16 بكأس آسيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 19-01-2019 الساعة 17:36

منع المدرب البلجيكي لمنتخب الأردن فيتال بوركلمانز لاعبيه من تناول "المنسف" خلال بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، المقامة حالياً في الإمارات، حتى الأول من فبراير المقبل.

وسلطت وسائل إعلام أردنية الضوء كثيراً على قرار المدرب البلجيكي بحظر "المنسف"، الذي يُعد من أكثر الأطباق تفضيلاً في العزائم والولائم بالمملكة الأردنية، وذلك في معسكر "النشامى" بالإمارات.

وكان السفير الأردني في أبوظبي، جمعة العبادي، قد أبدى استعداده لدعوة اللاعبين إلى "المنسف"، لكن تلك الدعوة اصطدمت برفض صارم من المدرب البلجيكي الذي قدم أوراق اعتماده للجماهير الأردنية بشكل أكثر من رائع في النسخة الآسيوية الحالية، التي عرفت لأول مرة مشاركة 24 منتخباً دفعة واحدة.

بدوره علق المدرب البلجيكي على الواقعة بقوله لصحيفة "الغد" الأردنية، إنه يجب على لاعبيه أن يتحضروا بشكل جيد، وأن يكون طعامهم مناسباً، مؤكداً أن "هذا ما نقدمه لهم في الفندق".

وأشار إلى أنه لا يمانع أن يتناول لاعبوه "المنسف" ولكن وفق ما أسماه بـ"البرنامج المناسب".

وكشف منتخب الأردن عن مستوى باهر في الدور الأول من البطولة؛ حيث تربع على صدارة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، من انتصارين مستحقين على أستراليا (حاملة اللقب)، وسوريا المدججة بالنجوم، قبل أن يخوض اللقاء الأخير أمام فلسطين بالعناصر البديلة لإراحة الأساسيين.

ويواجه "النشامى"، الأحد، منتخب فيتنام، الذي تأهل ضمن أفضل 4 منتخبات حلت بالمركز الثالث بدور المجموعات، ضمن الدور ثمن النهائي، حيث تصب الترشيحات بقوة في مصلحة الأردنيين لمواصلة المشوار والتألق في كأس آسيا.

ويضم المنتخب الأردني ضمن صفوفه كوكبة من اللاعبين البارزين، على غرار موسى التعمري الذي ينشط كمحترف في القارة العجوز، فضلاً عن ياسين البخيت صاحب الخبرات المتراكمة، إلى جانب الحارس المخضرم عامر شفيع، الذي شارك في جميع البطولات الآسيوية مع "النشامى".

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

مكة المكرمة