المهر "الوكير" ملك الشقب يفوز بجائزة مربط "فريني لو بوفار"

لقطة من السباق

لقطة من السباق

Linkedin
whatsapp
الأحد، 13-08-2017 الساعة 21:49


فاز المهر "الوكير"، ملك الشقب عضو مؤسسة قطر، بجائزة مربط فريني لو بوفار "جاك لي ماروا"، بعدما تفوق على منافسيه في شوط الجائزة المخصص للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات فما فوق من الفئة الأولى، والذي أقيم الأحد على مضمار "دوفيل" بفرنسا.

وشهد السباق أداءً غاية في القوة والإثارة ومنافسة قوية حسمها "الوكير" ذو الثلاثة أعوام لمصلحته، بإشراف المدرب أندريه فابر وبقيادة الخيال فرانكي ديتوري، حيث تمكن "الوكير" من زيادة سرعته والاندفاع بقوة هائلة في اللحظات الأخيرة لينهي الشوط لمصلحته بفارق رأس قصير، ويحرز اللقب متقدماً على المهر"إنز أوف كورت" ملك غودولفين، والذي جاء في مركز الوصيف بإشراف نفس المدرب أندريه فابر وبقيادة الخيال مايكل بارزالونا.

وجاء المهر "ثندر سنو" ملك غودولفين، وبإشراف المدرب سعيد بن سرور وبقيادة الخيال كريستوف سوميون، في المركز الثالث، وبفارق صغير أيضاً ممَّا يعكس قوة المنافسة.

وحقق "الوكير" بذلك أول ألقابه وانتصاراته على مستوى الفئة الأولى، بعدما سبق له الحصول على المركز الثالث بعد أداء متميز في سباق 2000 غينيس على مضمار "نيوماركت"، وليقدم بذلك أول فوز للشقب بجائزة مربط فريني لو بوفار "جاك لي ماروا".

اقرأ أيضاً :

الجواد "خطاب" ملك الشقب يفوز بكأس الدوحة في فرنسا

وكان قد سبق للمهر "أولمبيك غلوري" تمثيل الشقب في السباق نفسه، والحصول على مركز الوصيف في عام 2013.

وأشاد المدرب فابر بأداء "الوكير"؛ إذ قال: "أشعر بالسعادة بالفوز الذي حققه هذا المهر، وكنت سأشعر بالسعادة أيضاً لو فاز أي من الجياد الأخرى التي أدربها. وبالنسبة إلى الوكير فقد يتوجه بعد ذلك إلى أسكوت للمشاركة في سباق لمسافة 2000 متر، وأود أن أشير إلى قيادة الخيال غريغوري بنوا لهذا المهر بشكل رائع من قبل، وأتمنى لهذا الخيال التماثل للشفاء سريعاً".

اقرأ أيضاً :

الصيد بالصقور.. هواية خليجية تراثية تشعل المنافسة والمغامرة

من جهته أشاد مدير السباقات لدى الشقب في فرنسا، روبرت بريتشارد جوردن، أيضاً بأداء "الوكير"، قائلاً: "إنه إنجاز رائع بعد أدائه المتميز للغاية في سباق غينيس، وكانت مشاركته في سباق جائزة ميسيدور بمثابة عودته مرة أخرى، كما أظهر الخيال فرانكي ديتوري احتراماً له، وكان المدرب سعيداً بأداء الوكير خلال الأسبوعين الماضيين، ولم تمثل ليونة الأرضية مشكلة بالنسبة له، ويمكننا الآن إشراكه في أشواط لمسافة أطول، وقد يكون ذلك في تشامبيون ستيكس، فقد أظهر أنه باستطاعته تقديم الأفضل، وقد أظهر تفوقه في سباق اليوم".

مكة المكرمة