النصر الإماراتي يضم ثاني لاعب إسرائيلي في أقل من عام

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2Xe9KA

اللاعب الإسرائيلي الجديد في صفوف النادي الإماراتي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 08-08-2021 الساعة 16:55
- متى جلب النصر الإماراتي أول لاعب إسرائيلي لصفوفه؟

أواخر سبتمبر 2020.

- ما اسم النادي الإسرائيلي الذي كان يلعب له "حليحل"؟

هبوعيل كريات شمونة الإسرائيلي.

أبرم نادي النصر الإماراتي ثاني صفقة انتقال للاعب إسرائيلي إلى صفوفه، وذلك منذ توقيع أبوظبي و"تل أبيب" اتفاقية تطبيع للعلاقات منتصف سبتمبر الماضي.

وقال النادي الإماراتي، مساء السبت، في تغريدة على حسابه بـ"تويتر": "رحبوا معنا بالمهاجم الشاب عبد الله حليحل"، من دون الإشارة إلى جنسيته الإسرائيلية.

و"حليحل" من فلسطينيي الأراضي المحتلة عام 1948، ويحمل "الهوية الزرقاء"، ويلعب ضمن نادي "هبوعيل كريات شمونة" الإسرائيلي.

وأوضح النصر في التغريدة ذاتها: "أهلاً بك في قلعة العميد. لاعبنا الجديد سيدافع عن ألوان العميد حتى 2023 وسيتم قيده في فئة المُقيمين".

بدورها علقت صفحة "إسرائيل في الخليج"، التابعة للخارجية الإسرائيلية، قائلة: إن "السلام (التطبيع) مع الإمارات منح فرصاً كبيرة ومهمة، وهذه فقط البداية".

وفي تغريدة ثانية أوضحت الصفحة الإسرائيلية أن "المهاجم عبد الله حليحل من نادي هبوعيل كريات شمونة، انتقل إلى النصر الإماراتي؛ ليكون ثاني إسرائيلي ينضم للفريق المذكور".

وكان النادي الإماراتي ذاته قد أعلن، أواخر سبتمبر 2020، التوقيع مع الإسرائيلي ضياء سبع ليكون أول نادٍ إماراتي وخليجي يجلب لاعباً إسرائيلياً إلى صفوفه في عقد يمتد إلى ثلاثة أعوام.

كما وقَّعت رابطة كرة القدم للمحترفين الإماراتية مذكرة تعاون مع نظيرتها الإسرائيلية، في  أكتوبر 2020، في خطوة تُعتبر "الأولى من نوعها على مستوى دول الشرق الأوسط، وتأتي في إطار التعاون وزيادة فرص نجاح وتطوير اللعبة في البلدين".

وفي 11 نوفمبر من العام ذاته اتفق رئيسا اتحاد الكرة في "إسرائيل" والإمارات على خوض منتخبيهما مباراة ودية، صيف العام الحالي، دون الكشف عن مكان إقامتها، بحسب ما أوردت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

ووقعت الإمارات و"إسرائيل"، في 15 سبتمبر 2020، اتفاق تطبيع كامل، ثم انخرط الجانبان في إبرام سلسلة اتفاقيات أمنية واقتصادية ومصرفية وصحية ورياضية وثقافية وغيرها.

مكة المكرمة