الهزازي معرض لعقوبات إدارية بسبب "القزع"

هزازي ليس الوحيد الذي أصبح في مرمى عقوبات لجنة الانضباط

هزازي ليس الوحيد الذي أصبح في مرمى عقوبات لجنة الانضباط

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 10-04-2016 الساعة 12:11


على الرغم من تسجيله هدف النصر الوحيد في لقائه بالفتح، الذي أقيم مساء السبت، في الجولة الثانية والعشرين من مسابقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، فإن نايف هزازي مهاجم النصر أصبح معرضاً لعقوبات لجنة الانضباط التابعة لاتحاد كرة القدم، بعدما أثبت مراقب المباراة وجود "قزع" من خلال قصة شعره التي خاض اللقاء بها.

ولن يكون هزازي اللاعب الوحيد الذي أصبح في مرمى عقوبات لجنة الانضباط؛ وذلك بعدما سجل المراقب حالتي قزع أخريين تخصان عمر هوساوي لاعب النصر وحارس الفتح علي المزيدي.

وكانت الرئاسة العامة لرعاية الشباب أصدرت تعميماً قبل نحو عامين تمنع فيه اللاعبين من قص شعرهم بطريقة غير شرعية، أو ما يعرف بالقزع، إلا أن اتحاد الكرة لم ينفذ هذا التعميم، لتعود الرئاسة العامة لرعاية الشباب وتجدد منع القزع في الملاعب الرياضية.

وفي ضوء إصرار الرئاسة العامة لرعاية الشباب على منع القزع في الملاعب، تقرر تكليف سلمان النمشان، رئيس لجنة مراقبي المباريات، بإرسال تقارير المراقبين إلى لجنة الانضباط التي ستوقع العقوبات المناسبة بحق اللاعبين المخالفين، وبحق مديري الكرة بالأندية؛ للقضاء على هذه الظاهرة.

وقالت صحيفة "الاقتصادية" إن غرفة تبديل الملابس الخاصة بكل من فريقي الاتحاد والخليج تحولت إلى ما يشبه صالون حلاقة؛ بسبب وجود عدد كبير من لاعبي الفريقين المخالفين لقرار منع القزع.

ومن المهام التي سيقوم بها مراقبو المباريات، تعليق صور لنماذج قصات الشعر المخالفة لقرار منع القزع في غرف تبديل الملابس قبل بدء المباراة بساعتين؛ حتى يتمكن مديرو الكرة من رؤيتها والتأكد من عدم قيام أي لاعب بمخالفة القرار، مع إرسال تقرير يتضمن أسماء المصرّين على المخالفة.

مكة المكرمة