الهلال أم الأهلي.. من يُتوّج بلقب الدوري السعودي في جولة الحسم؟

من مباراة الأهلي والهلال بالجولة الماضية

من مباراة الأهلي والهلال بالجولة الماضية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 11-04-2018 الساعة 20:53


تتجه الأنظار، مساء الخميس، إلى منافسات الجولة السادسة والعشرين والأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم؛ من أجل معرفة هوية البطل، بين الهلال المتصدّر وأهلي جدة منافسه الأبرز على اللقب.

وتواجه الفريقان في الجولة الـ 25 من الدوري السعودي، وانتهت المباراة بتعادل سلبي، منح الهلال أفضليّة كبيرة لاقتناص اللقب، حيث بات يملك مصيره بيده لكونه يتصدّر جدول الترتيب برصيد 53 نقطة، متقدّماً بنقطة وحيدة على الأهلي.

وسيتوّج الهلال بالبطولة السعودية في حال فوزه على ضيفه "الفتح" في اللقاء الذي يحتضنه ملعب "جامعة الملك سعود"، بينما يحلّ "أحد" ضيفاً ثقيلاً على الأهلي على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية المعروف بـ "الجوهرة المشعّة".

اقرأ أيضاً :

شاهد: "صلاح" يضع ليفربول بنصف نهائي "أمجد الكؤوس الأوروبية"

ويتطلّع "الزعيم" لضمان التتويج بلقب الدوري المحلي للموسم الثاني على التوالي، والـ 15 في تاريخه، بغضّ النظر عن نتيجة منافسه الأهلي أمام "أحد".

ويخشى الهلال من مفاجآت "الفتح"، الذي يقدّم مستويات متميّزة في الموسم الحالي، ويحقّق نتائج إيجابية أثمرت عن وصوله بجدارة واستحقاق كاملين إلى المركز الرابع، بعد أن حصد 36 نقطة هذا الموسم.

اقرأ أيضاً :

شاهد: "ذئاب" روما تفترس برشلونة بـ "ريمونتادا تاريخية"

في الجهة المقابلة، يتمسّك الأهلي بأمل ضعيف من أجل الصعود على منصّات التتويج والاحتفاء بلقب الدوري المحلي؛ حيث يُمنّي النفس بتحقيق الفوز على "أحد"، على أمل "تعثّر" الهلال بالخسارة أو التعادل أمام "الفتح".

ويمتلك الأهلي سجلاً مميزاً في الجولات الأخيرة بالسنوات الماضية في الدوري السعودي، بعد أن خاض 9 مباريات حقّق الفوز في 5 منها، وتعادل في 3 مباريات، في حين تعرّض لهزيمة في مناسبة وحيدة.

ويُدرك المدرّب الأوكراني للأهلي، سيرغي ريبروف، أن مواجهة "أحد" لن تكون سهلة على الإطلاق مثلما يعتقد البعض؛ لكون "الراقي" يواجه صاحب المركز الأخير في جدول الترتيب، الذي جمع 18 نقطة فقط.

تجدر الإشارة إلى أن الهلال يُعدّ أكثر الأندية تتويجاً ببطولة الدوري السعودي بواقع 14 لقباً، في حين يحتل فريقا النصر واتحاد جدة المركز الثاني برصيد 8 ألقاب لكل منهما.

مكة المكرمة