الهلال السعودي يقهر كورونا ويبلغ ثمن نهائي أبطال آسيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/NxBRZq

من مباراة الهلال والفريق الإيراني في قطر

Linkedin
whatsapp
الأحد، 20-09-2020 الساعة 22:24

تغلّب نادي الهلال السعودي على إصابات كورونا التي داهمت صفوفه؛ بعدما حجز بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، التي تقام بنظام التجمع في قطر.

وخرج "الزعيم" السعودي متعادلاً أمام شاهر خوردو الإيراني بلا أهداف، في المباراة التي أقيمت على استاد الجنوب المونديالي، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية للبطولة القارية الأبرز على مستوى الأندية.

وخاض الهلال المباراة محروماً من أبرز عناصره، بسبب فيروس كورونا المستجد الذي أصاب 15 لاعباً ضمن صفوفه.

وطلب النادي السعودي من الاتحاد الآسيوي، السبت، تأجيل مباراته مع الفريق الإيراني، بسبب الظروف الاستثنائية التي يمر بها، لكن طلبه قوبل بالرفض، ليخوض اللقاء بتشكيلةٍ أغلبها من عناصر الشباب.

بهذه النتيجة، عزز الهلال صدارته لفرق المجموعة برصيد 11 نقطة، متقدماً على باختاكور الأوزبكي الثاني بسبع نقاط، في حين تمكن شاهر خودرو من تحقيق أول نقطة له في دور المجموعات، لكنه لا يزال بالمركز الأخير.

بدوره تغنى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بالروح البطولية للاعبي الهلال السعودي، في مواجهة الظروف العصيبة التي يمر بها الفريق في دوري أبطال آسيا؛ بسبب جائحة كورونا.

وكتب الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على "تويتر": "الهلال أظهر روح البطل وقهر الظروف العصيبة وحقق المطلوب بالعبور إلى دور الـ16".

ووجَّه الاتحاد الدولي لكرة القدم تحية خاصة للاعبي الهلال، متمنياً الشفاء للاعبين المصابين بفيروس كورونا خلال الأيام الأخيرة، حيث كتب: "تحية خاصة للزعيم، وتمنياتنا بالشفاء العاجل للجميع".

في سياق متصل، أكد الاتحاد الآسيوي للعبة، أنه سيكون بمقدر اللاعبين الذين سبق أن أصيبوا بفيروس كورونا، المشاركة في مباريات الهلال، دون الحاجة إلى فرض حجر صحي عليهم لمدة 14 يوماً.

وبحسب وسائل إعلام سعودية، فإن الاتحاد القاري سيسمح بعودة اللاعبين في حال ظهرت نتيجة الفحص "سلبية لمرتين على التوالي".

مكة المكرمة