الهلال يُقصي الترجي في قمة عربية بنكهة مونديالية

السد يخسر أمام مونتيري المكسيكي
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YMeonM

الهلال يلتقي بطل أمريكا الجنوبية في نصف النهائي

Linkedin
whatsapp
السبت، 14-12-2019 الساعة 20:32

انتزع نادي الهلال السعودي، اليوم السبت، بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، التي تحتضنها قطر، حتى الـ21 من الشهر الجاري؛ إثر فوزه على الترجي الرياضي التونسي بهدف نظيف في دور الثمانية.

وضرب "الزعيم" السعودي، المتوَّج بطلاً لدوري أبطال آسيا هذا العام، موعداً مع فلامنغو البرازيلي بطل قارة أمريكا الجنوبية، في "المربع الذهبي" لمونديال الأندية.

ويدين الفريق السعودي بالفضل في إقصاء بطل القارة الأفريقية لنجمه الفرنسي بافيتيمبي غوميز، الذي سجَّل هدف الانتصار، في الدقيقة الـ73، عندما تهيأت له كرة داخل منطقة الجزاء، سددها قوية في المرمى.

ونجح الهلال في الحفاظ على تقدُّمه بالنتيجة رغم طرد لاعبه محمد كنو، في الدقيقة الـ85 من عمر المباراة.

وفي مباراة ثانية، فشل السد القطري في بلوغ الدور قبل النهائي بخسارته على ملعبه "جاسم بن حمد" أمام مونتيري المكسيكي بهدفين مقابل ثلاثة، ليضرب الأخير موعداً مع ليفربول الإنجليزي.

سجل أهداف مونتيري، ليونيل فانجيوني وروجيليو فونيس وكارلوس رودريغيز في الدقائق الـ23 والـ45 والـ77، في حين سجل هدفي السد؛ بغداد بونجاح وعبد الكريم حسن، في الدقيقتين الـ66 والـ89.

جدير بالذكر أن البطولة الحالية من كأس العالم للأندية عرفت حدثاً تاريخياً للعرب؛ من خلال مشاركة 3 أندية عربية للمرة الأولى في تاريخ المسابقة العالمية، وهنا يدور الحديث حول السد القطري (بطل الدولة المستضيفة)، إضافة إلى الهلال والترجي.

ويقام "الموندياليتو" على ملعب "خليفة الدولي" واستاد "جاسم بن حمد" بنادي السد، بعدما تقرر تأجيل افتتاح استاد "المدينة التعليمية" المونديالي حتى أوائل العام المقبل.

مكة المكرمة