"اليويفا" يزف بشرى طال انتظارها لجماهير الكرة

سيتم تطبيق "تقنية الفيديو" في بطولات الاتحاد الأوروبي
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6Z41Rj

تقنية الفيديو ستطبق في 5 بطولات تابعة لليويفا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 27-09-2018 الساعة 17:29

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الخميس، استخدام "تقنية الفيديو" في خمس بطولات تابعة له بداية من الموسم المقبل، في خطوة تُعد استجابة لجماهير "الساحرة المستديرة"، التي طالبت مراراً وتكراراً بضرورة الحد من القرارات التحكيمية الخاطئة.

وأعلن الاتحاد القاري للعبة في بيان رسمي على موقعه الإلكتروني، عقب اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد القاري للعبة بمدينة نيون السويسرية، أن "تقنية الفيديو سيتم تطبيقها في مسابقة دوري أبطال أوروبا بداية من الموسم المقبل بجانب مسابقة السوبر الأوروبي التي ستقام في إسطنبول التركية". 

وأضاف البيان "من المقرر أن يتم تطبيق التقنية في بطولة كأس الأمم الأوروبية بداية من النسخة المقبلة 2020، كما سيتم تطبيقها في بطولتي الدوري الأوروبي ودوري الأمم الأوروبية موسم (2020 -2021)".

وتتيح "تقنية الفيديو" تحليل المواقف التحكيمية الصعبة؛ من خلال مشاهدة مقاطع فيديو بواسطة شاشة صغيرة بالقرب من دكة البدلاء، في حال وجود شكوك حول احتساب صحة الأهداف والبطاقات الحمراء المباشرة، وضربات الجزاء وحالات التسلل والخطأ في تحديد هوية اللاعبين؛ لكن كل ذلك يتم خلال المباراة، ولا يمكن تغيير قرار الحكم بعد صافرة النهاية، حتى وإن تبين أنه أخطأ.

وشرع الاتحاد الدولي (فيفا)في تطبيق الفكرة أول مرة في بطولة كأس العالم للأندية، التي أقيمت باليابان، في ديسمبر 2016، بهدف مساعدة الحكام على اتخاذ القرار الصائب في بعض المواقف المثيرة للجدل، وتم تطبيقها في مونديال روسيا الذي عرف تتويج فرنسا باللقب للمرة الثانية في تاريخها.

وطُبِّقت كذلك في بعض الدوريات الأوروبية؛ على غرار الدوري الإيطالي (الكالتشيو)، والإسباني (الليغا)، والألماني (البوندسليغا)، وبعض مباريات الدوري الإنجليزي (البريميرليغ). 

مكة المكرمة