"اليويفا" يُعلن عقوبة رونالدو.. تعرّف عليها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lo492q

رونالدو سجّل ثلاثية وقاد يوفنتوس لـ"ريمونتادا قارية"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 21-03-2019 الساعة 19:31

أزاح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الخميس، الستار عن عقوبة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاحتفاله "المثير للجدل" في مباراة فريقه يوفنتوس الإيطالي وضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقرر "اليويفا" فرض عقوبة مالية على "الدون" البرتغالي قيمتها 20 ألف يورو، وهي ذات العقوبة التي فرضها الاتحاد القاري على المدرب الأرجنتيني لأتلتيكو مدريد دييغو سيميوني، الذي احتفل في لقاء الذهاب بطريقة اعتبرت "منافية للأخلاق".

واتهم الاتحاد القاري رونالدو بـ"سوء السلوك" أمام جماهير الأتلتيكو؛ وفقاً للنقطة الثانية والرابعة من المادة "11" ضمن اللوائح التأديبية الخاصة باليويفا.

وبهذا القرار تنفست جماهير يوفنتوس الصعداء بعد تأكدها من عدم غياب نجم الكرة البرتغالية عن ذهاب دور الثمانية من البطولة الأوروبية أمام أياكس أمستردام الهولندي.

وسجّل "صاروخ ماديرا" ثلاثية، ليقود "اليوفي" إلى قلب تأخره في لقاء الذهاب أمام الأتلتيكو بثنائية نظيفة إلى فوز دراماتيكي إياباً (3-0)، ليعبر ببطل إيطاليا إلى ربع نهائي المسابقة القارية.

وفور نهاية المباراة وضمان التأهل قلّد رونالدو احتفال إسيميوني في موقعة الذهاب، التي جرت على ملعب "واندا ميترو بوليتانو"، ليتعرض لعقوبة مالية قدرها 20 ألف يورو.

وكان اليويفا قد أوقف رونالدو مباراة واحدة في دور المجموعات بالنسخة الحالية من دوري الأبطال إثر طرده أمام فالنسيا، في المباراة التي احتضنها ملعب "مستايا".

مكة المكرمة