انتخاب أمير قطر عضواً في اللجنة الأولمبية الدولية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Gx8baB

الشيخ تميم التقى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 10-10-2018 الساعة 17:48

انتخبت اللجنة الأولمبية الدولية، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لعضويتها للمرة الثانية، وذلك خلال جمعيتها العمومية المنعقدة في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، التي تستضيف منافسات دورة الألعاب الأولمبية للشباب.

وأعلنت الأولمبية الدولية عبر حسابها الرسمي في موقع "تويتر"، أنه تم انتخاب الشيخ تميم بن حمد لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية، إلى جانب شخصيات أخرى؛ هي: الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، والإسبانية ماريسول كاسادو، أعضاء في اللجنة.

وفي أول رد فعل له، نشر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تغريدة عبّر فيها عن فخره وسعادته بإعادة انتخابه لفترة أخرى، بعدما سبق أن انتخب للمرة الأولى عام 2002 لدوره في دعم الحركة الرياضية التي تشجع الروح الرياضية والتضامن والصداقة.

وعلى هامش تلك الاجتماعات، التقى أمير قطر رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ، الذي أشاد بالدور الكبير الذي تؤديه قطر، والمبادرات التي تقوم بها في تعزيز نشر الحركة الأولمبية على مستوى العالم.

ويشير المسؤول الرياضي البارز إلى دعم الدوحة، ممثلة باللجنة الأولمبية القطرية، للمؤسسة الأولمبية للاجئين، التي أطلقت في سبتمبر 2017 كثمرة تعاون مشترك مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

من جانب آخر، أكد الشيخ تميم حرص قطر على دعم اللاجئين حول العالم بمختلف الأصعدة من حيث توفير المرافق والمنشآت اللازمة لممارسة الرياضة في بيئات آمنة لمن أُجبروا على مغادرة منازلهم بسبب الأزمات والحروب والمجاعة والكوارث الطبيعية الأخرى.

وأعرب الأمير عن شكره وتقديره للجهود الحثيثة التي تقوم بها المؤسسة الأولمبية للاجئين في إنشاء وإعادة تأهيل المرافق الرياضية للاجئين بأكثر من 50 دولة عبر العالم.

يشار إلى أن أمير قطر شارك في اجتماعات الجمعية العمومية للدورة الـ133 لاجتماعات اللجنة الأولمبية الدولية، والتي تناولت عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ذات الصلة بتطوير العمل الرياضي والحركة الأولمبية على المستوى العالمي.

مكة المكرمة