انتصارات للجياد القطرية في المضامير الأوروبية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L2kxEb

الجياد القطرية تألقت على مضمار نيوبري بإنجلترا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 29-07-2019 الساعة 22:31

عاد الجواد "غزوان"، ملك الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، مجدداً إلى مضامير السباقات الأوروبية؛ إذ فاز بسهولة بلقب "شادويل دبي إنترناشونال ستيكس" من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة لمسافة 2000م، وذلك على مضمار "نيوبري" بإنجلترا.

وتفوق "غزوان" على الجواد "ملبي" بإشراف المدرب توما فورسي وبقيادة الخيال جون برنار إيكيم، فيما حلّ ثالثاً الجواد "مهداف عذبة" بإشراف المدرب فيليب كولنغتن وبقيادة الخيال "تي أوشي".

بهذا الانتصار، أهدى "غزوان" مدربه جوليان سمارت فوزه الخامس بلقب شادويل دبي إنترناشونال ستيكس خلال 11 عاماً.

وفي هذا الإطار، قال المدرب جوليان سمارت، إن مشاركة "غزوان" القادمة ربما تكون كأس قطر (جائزة دراغون) من الفئة الأولى، ومن ثم المشاركة في السباق الكبير على لقب كأس قطر العالمي.

وعلى نفس المضمار فاز المهر "مثقال" ملك الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني بلقب "ديار إنترناشونال ستيكس" من الفئة الثالثة للخيل العربية الأصيلة لمسافة 1400 متر، معوضاً حلوله سابعاً في أولى مشاركاته التي كانت في كأس قطر فرنسا من الفئة الأولى على مضمار شانتيي بفرنسا الشهر الماضي.

وقدّم "مثقال" بقيادة الخيال أوليفييه بلييه، ولم يتمكن من مجاراته سوى المهرة "ترينه" ملك الشقب التي جاءت في المركز الثاني بإشراف المدربة "جيه إف برنار" وبقيادة الخيال "جون برنار إيكيم".

وفي بداية السباق وتحديداً الشوط الثاني كانت بداية الانتصارات مع المهر "خير الشام" ملك الشقب ريسنغ الذي فاز بلقب "يو إيه إي إمباسي إن لندن إنترناشونال ستيكس" للخيل العربية الأصيلة لمسافة 2000 متر بإشراف المدرب توما فورسي وبقيادة الخيال جون برنار إيكيم.

مكة المكرمة