انطلاق أول جولة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية في قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L49B73

المنافسات شهدت مشاركة دولية واسعة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 21-02-2019 الساعة 21:00

شهدت مدينة اللؤلؤة القطرية، مساء اليوم الخميس، احتفالية بدء منافسات رالي قطر كروس كانتري الصحراوي، بمشاركة  صلاح بن غانم العلي، وزير الثقافة والرياضة القطري.

ويشهد الرالي مشاركة دولية واسعة؛ حيث يتنافس سائقون وملاحون من 19 دولة خلال 5 مراحل خاصة تجتاز صحراء دولة قطر، خلال الفترة الممتدة بين يومي الجمعة والثلاثاء.

ويشرف الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية (QMMF) على الجولة الافتتاحية من المنافسة.

وتنطلق منافسات الرالي البالغة مسافته الإجمالية 2059 كم، منها 1367 كم المسافة الفعلية، غداً الجمعة، مع إقامة المرحلة الأولى بطول 102 كم، تتبعها في الأيام التالية المراحل الأخرى التي ستكون بطول 313 كم، و338 كم، و350 كم، توالياً.

وتُقام المرحلة الخامسة الأخيرة، الثلاثاء 26 الشهر الجاري، بطول 270 كم، وسيتم بعدها إقامة حفل الختام وتتويج الفائزين في جزيرة اللؤلؤة.

ويحمل القطري ناصر صالح العطية، بطل رالي دكار ثلاث مرات، آمال بلاده في إبقاء الكأس في خزائن قطر، عندما يشارك في المنافسات إلى جانب منافسه المعتاد الفرنسي ماثيو بوميل.

ويطارد العطية فوزه السادس على أرضه، علماً أنه يجلس خلف مقود سيارة "تويوتا هايلوكس" من تحضير فريق "أوفردرايف رايسينغ".

ويزامل العطية في الفريق الهولندي برنهارد تن برينكي، والسعودي يزيد الراجحي، لقيادة الـ"تويوتا" المزوّدة بمحرك "في8"، والتي صُمّمت في جنوب أفريقيا، ويشرف على تحضيرها الفريق البلجيكي بإدارة جان مارك فورتين.

كما يسعى بطل نسخة العام الماضي والفائز بلقب كأس العالم للراليات الصحراوية، البولندي ياكوب بشيغونسكي، للدفاع عن لقبه بتصدره قائمة المشاركين.

مكة المكرمة