انطلاق بطولة "موانئ دبي العالمية للغولف" بالإمارات

السويدي هنريك ستينسون المرشح الأقوى لإحراز اللقب

السويدي هنريك ستينسون المرشح الأقوى لإحراز اللقب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 17-11-2016 الساعة 19:40


انطلقت النسخة الثامنة لبطولة "جولة موانئ دبي العالمية للغولف" على ملعب الأرض (ذا إيرث) في عقارات جميرا للغولف، وتستمر على مدار 4 أيام متتالية.

وتعد هذه البطولة هي الختامية لموسم الجولة الأوروبية (السباق إلى دبي)، ويشارك فيها 60 من نخبة لاعبي الغولف، يتنافسون على جوائز مالية تبلغ 8 ملايين دولار.

وتحبس البطولة الأنفاس هذا العام، ما بين ترقب لهوية اللاعب المتوج بلقب البطولة، والنتائج التي ستفرزها، وعلى ضوئها يتم تحديد هوية بطل (السباق إلى دبي)، والتي تذهب للاعب الذي يحقق أعلى رصيد من النقاط في ختام موسم الجولة الأوروبية لعام 2016.

اقرأ أيضاً :

الكويت تقر قانون خصخصة الأندية الرياضية قريباً

-الأربعة الكبار

وتتركز الأنظار في سباق المنافسة على أربعة لاعبين، بحسب صحيفة "البيان" الإماراتية؛ وهم السويدي هنريك ستينسون، متصدر ترتيب (السباق إلى دبي)، والمتوج بلقب البطولة عامي 2013 و2014، والإنجليزي داني ويليت، صاحب المركز الثاني، الذي تألق في دبي في فبراير/شباط الماضي وحقق وقتها لقب بطولة دبي ديزرت كلاسيك في نادي الإمارات للغولف.

والسويدي أليكس نورين، الذي يوجد بالمركز الثالث على لائحة ترتيب (السباق إلى دبي)، وخلفهم الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي، حامل اللقب، الذي يركز على التتويج بلقب البطولة، في ضوء تعقد الحسابات وصعوبتها لمنحه زعامة الجولة الأوروبية.

-حدث عالمي

وقال سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، إن البطولة تعد حدثاً عالمياً من الطراز الرفيع، مع وجود أفضل 60 لاعباً على مدار الموسم، وتنافسهم تحت مظلة (السباق إلى دبي).

وتابع أن تكرار حضورهم دليل على أن البنية التحتية لملاعب الغولف بالدولة كسبت ثقة اللاعبين والعالم.

وأضاف حارب: "نحن في دبي سعداء بهذه البنية التحتية التي تزيد من ثقة العالم بقدراتنا على استضافة أكبر وأهم البطولات العالمية".

وتساهم البطولة في زيادة خريطة دبي الخضراء التي زادت مع إقامة هذه البطولات، وتدشين هذه المجمعات المرتبطة بالطبيعة والرياضة، كما تنمي قطاع السياحة، وفق محارب.

مكة المكرمة