انطلاق منافسات بطولة كأس العالم للجمباز الفني "قطر 2018"

شهدت المنافسات مستوى فنياً كبيراً قدمه اللاعبون واللاعبات

شهدت المنافسات مستوى فنياً كبيراً قدمه اللاعبون واللاعبات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 22-03-2018 الساعة 10:31


انطلقت منافسات بطولة كأس العالم للجمباز الفني في نسختها الحادية عشرة للرجال والسيدات "قطر 2018"، مساء أمس الأربعاء، التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة بمشاركة كبيرة من أبطال وبطلات العالم والأولمبياد.

وأقيمت التصفيات المؤهلة للنهائيات التي ستقام يومي الجمعة والسبت المقبلين، حيث خلت من المفاجآت؛ نظراً لتميز اللاعبين واللاعبات المرشحين لحصد الذهب في البطولة.

وشهدت المنافسات مستوى فنياً كبيراً قدمه اللاعبون واللاعبات، وخاض لاعبا منتخب قطر للجمباز؛ أحمد نبيل وجنا الكيكي، التصفيات مع أبطال العالم والأولمبياد.

اقرأ أيضاً :

قطر تهزم العراق في افتتاح بطولة الصداقة الدولية

وجاءت انطلاقة البطولة اليوم مثالية في كل شيء، سواء من حيث المشاركة العالمية من اللاعبين واللاعبات، وأيضاً التجهيزات العالمية التي تزينت بها صالة أسباير، وكذلك التنظيم المثالي من جانب اللجنة المنظمة للبطولة.

وأقيمت في اليوم الأول المنافسات التأهيلية على مستوى ثلاثة أجهزة للرجال وجهازين للسيدات، وتأهل 8 لاعبين و8 لاعبات على كل جهاز للنهائيات.

وبالنسبة للرجال، ففي مسابقة جهاز الحركات الأرضية جاء في المراكز الثلاثة الأولى الأبطال الأولمبيون: الياباني كاتو تاكومي، والروسي ديميتري لانكين، والصيني تايبيه كاي لي.

وفي مسابقة جهاز الحلق، جاء الأوكراني ايجور راديفلوف في المركز الأول، وحل ثانياً البطل الأولمبي الصيني زوو يانج يان، وجاء ثالثاً الروماني اندريا مونتين.

وفي مسابقة جهاز حصان الحلق، جاء لاعب الصين تايبيه لي كاي في المركز الأول، وحل ثانياً الصيني زوو يانج يان، وجاء في المركز الثالث الإيرلندي رايس ماكليناجان .

مكة المكرمة