انطلاق مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول في بريطانيا

يقام المهرجان على مضمار هارفارد

يقام المهرجان على مضمار هارفارد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 28-08-2016 الساعة 17:06


ينطلق، مساء الأحد، المهرجان الرابع في مضمار هارفارد، الذي يتألف من 6 سباقات لكأس مزرعة "الوثبة ستد"، الذي ينظَّم بإشراف منظمة الخيول العربية الأصيلة في بريطانيا، تحت مظلة النسخة الثامنة لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

وبحسب الصحافة الإماراتية، يشارك في السباقات البالغ إجمالي جوائزها المالية 4800 جنيه إسترليني 55 من الخيول العربية الأصيلة.

ويأتي تنظيم سباقات كأس مزرعة "الوثبة ستد" بهدف تشجيع صغار الملاك والمربين على تربية واقتناء الخيول العربية الأصيلة، التي باتت لها قاعدة عريضة واهتمام كبير في أوروبا وأمريكا. وتتألف سلسلة سباقات كأس مزرعة "الوثبة ستد" هذا العام من 47 سباقاً على المستويين المحلي والعالمي.

- الوثبة ستاليون

خصص الشوط الأول لمسافة 1400 متر للخيول العربية الأصيلة المبتدئة، على لقب سباق كأس مزرعة الوثبة ستاليون ستيكس، وتشارك فيه 5 خيول.

وينافس على اللقب أيضاً "مرسال" لمحمد ناصر الحشار، وبإشراف بيفرلي ديتروم، وبقيادة دي تيرنر، و"كت لوز" لمسز إل بروكر وبإشراف نفس المالكة وبقيادة جي بون.

- الوثبة ريستركتيد

وخصص الشوط الثاني لمسافة 2000 متر على لقب سباق كأس مزرعة الوثبة ريستركتيد، المخصص للخيول العربية المبتدئة، وتشارك فيه 6 خيول.

وينافس على اللقب كل من "لاسمدار" لتريزا جافين، و"أورورا فورتا" و"هيستال الحصن" لمزرعة فورتا، وكاليا ليلي لجيمس أوين، و"دريك دو بالماس" لآس أكوين.

- الوثبة ستاليون للتكافؤ

وخصص الشوط الثالث لمسافة 1800 متر على لقب سباق كأس مزرعة الوثبة ستاليون للتكافؤ للخيول العربية الأصيلة، تصنيف (0 -70) وتشارك فيه 12 من الخيول.

- كأس الوثبة للتكافؤ

وخصص الشوط الرابع لمسافة 1600 متر على لقب سباق كأس مزرعة الوثبة للتكافؤ، للخيول العربية تصنيف (0 -45)، وتشارك فيه 16 من الخيول.

- الوثبة ستاليون للتكافؤ

وخصص الشوط الخامس على لقب سباق مزرعة الوثبة ستاليون للتكافؤ "ستيكس" للخيول العربية الأصيلة تصنيف (0 -85) وتشارك فيه 8 خيول.

- كأس مزرعة الوثبة

وخصص الشوط السادس لمسافة 1800 متر للخيول العربية الأصيلة على كأس مزرعة الوثبة للتكافؤ تصنيف (صفر -45)، وتشارك فيه 8 خيول.

مكة المكرمة