بأموال وأراضٍ.. هكذا كافأ سلطان عُمان "أبطال" كأس الخليج

عُمان تُوّجت بكأس الخليج للمرة الثانية في تاريخها

عُمان تُوّجت بكأس الخليج للمرة الثانية في تاريخها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 09-01-2018 الساعة 19:21


أصدر سلطان عُمان، قابوس بن سعيد، الثلاثاء قراراً بمنح مكافآت مالية وقِطع أراضٍ سكنية لجميع لاعبي المنتخب العُماني لكرة القدم والجهازين الفني والإداري؛ وذلك عقب التتويج بلقب كأس بطولة الخليج العربي الـ23، التي أقيمت بالكويت.

وذكرت وكالة الأنباء العُمانية أن التكريم يأتي بعد الإنجاز الكروي الكبير الذي حققه المنتخب الأول، والذي أدخل البهجة والسرور في نفوس كل العُمانيين والمقيمين، لافتة في الوقت ذاته إلى أن اللاعبين قدموا مستويات فنية عالية عكست روح الإصرار والعزيمة التي يتمتع بها الشباب العُماني نحو تحقيق الإنجازات المشرفة في المحافل الدولية.

ويأتي التكريم السلطاني بعد يوم واحد من منح السلطان قابوس​ بن سعيد، "وسام الاستحقاق" لرئيس ​الاتحاد العُماني لكرة القدم​ ​سالم بن سعيد الوهيبي​، والمدرب الهولندي ​بيم فيربيك​؛ تقديراً لجهودهما بعد التتويج بلقب "خليجي 23".

اقرأ أيضاً:

شاهد: عُمان تُطيح بالإمارات وتتوّج بطلة لـ "خليجي 23"

وتُوِّج منتخب عُمان بطلاً لكأس الخليج العربي، بعد فوزه على نظيره الإماراتي؛ بركلات الترجيح (5-4)، عقب انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي بلا أهداف.

وتصدّر المنتخب العُماني المجموعة الأولى في "خليجي 23"، والتي ضمت منتخبات السعودية والكويت والإمارات، رغم خسارته في الجولة الافتتاحية، قبل الإطاحة بالبحرين في "المربع الذهبي"، بهدف نظيف.

وظفر رفاق القائد أحمد مبارك "كانو" باللقب الخليجي، للمرة الثانية في التاريخ، بعد نسخة 2009، التي أقيمت على الأراضي العُمانية.

مكة المكرمة